توفير فرص عمل لخريجى دور رعاية الأيتام بالشرقية

توفير فرص عمل لخريجى دور رعاية الأيتام بالشرقية
كتب -

الشرقية – عادل القاضى:

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، إقامة مشروع استثمارى لتوفير فرص عمل لخريجى دار الأيتام بالمحافظة، للاستفادة من طاقاتهم وحمايتهم من الانحراف والضياع بعد بلوغ السن القانونى لخروجهم من الدار، مع تخصص شقق من صندوق الاسكان لهم، وقال المحافظ إنه أصدر قرارًا بتخصيص حصة من الوحدات السكنية التابعة لصندوق الإسكان بالمحافظة للشباب المقبل على الزواج.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ مجموعة من الشباب والفتيات بمؤسسة رعاية الأيتام (بنين– بنات) بمدينة الزقازيق فى مكتبه، للوقوف على أهم المشاكل التى يعانى منها الشباب، الذين تربوا فى هذه الدار، ومدى حسن معاملة مجلس الإدارة والعاملين بالدار لهم.

وطلب محافظ الشرقية، خلال الاجتماع، إعداد مذكرة فورية للموافقة على الإقامة، وأكد حضوره حفل زفاف (شاب وفتاة) من خريجى مؤسسة رعاية الأيتام لرسم البهجة والسرور.

كما طالب المحافظ بإعداد حصر لجميع الشباب والفتيات بالدار، لتحديد تخصصاتهم وميولهم وقدراتهم ومواهبهم ومستوى الذكاء وتعليمهم، تمهيدًا لإيجاد فرص عمل بالمصانع الكبرى بمدينة العاشر من رمضان، لخلق حياة مستقرة وكريمة عند الزواج ومواجهة الحياة.

ووافق عبد العزيز على تسهيل دخول أبناء الدار المعاهد الخاصة العليا، لاستكمال تعليمهم الجامعى، حتى يستطيعوا التقدم للوظائف المتاحة والانخراط فى المجتمع.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من المحافظة تضم تفتيش مالى وإداري، شؤون قانونية، شئون المالية، لفحص كافة أعمال مجلس الإدارة والاطلاع على النواحى المالية والسجلات والاستماع لشكاوى العاملين والمقيمين بالدار، لإعداد تقرير مفصل عن أية مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال مجلس إدارة مؤسسة دار الأيتام فى حالة صحته.