توافد السيدات على لجان الرحمانية بنجع حمادي في ثاني أيام الاقتراع

توافد السيدات على لجان الرحمانية بنجع حمادي في ثاني أيام الاقتراع
كتب -

قنا- أيمن الوكيل:

تشهد لجنة المدرسة الابتدائية المشتركة بالرحمانية قبلي إقبالًا ملحوظًا من الناخبات، مع الساعات الأولى لليوم الثاني من المرحلة الأولى لانتخابات برلمان 2015.

ويري مراقبون للعملية الانتخابية أن نزول السيدات ومشاركتهن بكثافة، في الساعات الأخيرة هو أحد أهم الأوراق التي يعول عليها المرشحين في كل الدوائر، فضلًا عن دور المرأة الرائد في المشاركة السياسية الفاعلة.

تجدر الإشارة إلى أن سيارات نقل الناخبات كثفت أعمالها مع صباح اليوم الثاني للاقتراع بقرى شرق النيل، لتسهيل نقلهن من إلى المقار الانتخابية المختلفة، فيما شددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها لتأمين المقار الخاصه بهن.

وقال أشرف رفعت رئيس الوحدة المحلية لقرية الرحمانية قبلي، والتي تضم قرى الرحمانية والقصر والصياد والقناوية، إن عدد لجان الاقتراع بالقري التابعه له 18 لجنة انتخابية، لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية لا تدخر جهدًا في توفير كل سبل المساعدة للناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق، وكذلك تسخير كل الإمكانيات للأجهزة المعنية بالانتخابات واللجان والهيئات القضائية المشرفة والمشاركة في عملية الاقتراع.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي أن نسبة الإقبال كانت ضعيفة في أول أيام الاقتراع، إلا أنها تبدو مبشرة في اليوم الثاني، داعيًا الناخبين للنزول والمشاركة بكثافة في عملية الاقتراع بكافة اللجان، مشيرًا إلى أنه يتابع على مدار الساعة كل اللجان بالقرى التابعة للوحدة المحلية للقرية.