تهالك أجزاء من الكوبري العلوي بنجع حمادي.. ومواطنون: “هو لحق”

تهالك أجزاء من الكوبري العلوي بنجع حمادي.. ومواطنون: “هو لحق”
كتب -

قنا- بسام عبدالحميد:

“الكوبري مكملش كام شهر وأهو أتكسّر، دا ملحقش يستحمل حاجة”.. هذا ما يتداوله عدد من السائقين والمواطنين بنجع حمادي، شمالي قنا، في الفترة الأخيرة، تعليقًا على تهالك بعض الأجزاء المصنوعة من الخشب، بالكوبري العلوي بالمدينة، مشيرين إلى أن التصميم لم يكن على أكمل وجه.

فيقول هشام عبدالله، موظف، إن الكوبري العلوي لم يكمل حتى الآن 3 أشهر، إلا أننا فوجئنا بتلك الشروخات والتكسير في أحد الجوانب، والتي اتضحت أنها “خشبية”، وليست كباقي الكوبري المصنوع من الحديد والخرسانة، مشيرًا إلى أن هناك بعض العيوب في الكوبري، عقب قسمه إلى حارتين، الأمر الذي يؤدي إلى وجود مشكلات كبيرة حال السير عليه.

وطالب محمد توفيق، مواطن، المسؤولين، بضرورة الاهتمام بذلك المشروع، والعمل على إنشاء المرحلة الثانية من الكوبري بشكل أفضل من المرحلة الأولى، حتى لا يتعرض الأهالي لمخاطر بسبب ذلك الكوبري.

وأوضح المهندس فاروق دياب، المدير التنفيذي لمشروع إنشاء الكوبري العلوي بنجع حمادي، أن السبب في ذلك هو إحدى السيارات التي قامت باقتلاع الأجزاء بعد اصطدامها بالكتلة الخشبية، مشيرًا إلى أنه تم تركيب تلك الكتلة بالمنطقة الفاصلة بين مطلع الكوبري وبين الجسم المنشىء بعده.

وأشار دياب إلى أن التصميمات الخاصة بالكوبري، تعد من أكثر التصميمات المتقنة، والتي نفذتها المكاتب الاستشارية محرم باخوم، والمعروفة على مستوى الشرق الأوسط كلها، مبينًا أنه سيتم العمل على استبدالها بالخرسانة لتكون أكثر متانة وقوة عن السابقة.