“تم النشر”محافظ دمياط يبحث مع ممثلي الهيئة الهندسية لمترو الأنفاق لدراسة مشروع إنشاء أنفاق بمحافظة د

“تم النشر”محافظ دمياط يبحث مع ممثلي الهيئة الهندسية لمترو الأنفاق لدراسة مشروع إنشاء أنفاق بمحافظة د
كتب -

 

محافظ دمياط يبحث مع ممثلي الهيئة الهندسية لمترو الأنفاق لدراسة مشروع إنشاء أنفاق بمحافظة دمياط ، وطرح رؤية مستقبلية لمحاور وطرق جديدة لمداخل مدينة دمياط ورأس البر .

 

دمياط – عماد منصور

 

عقد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط  – اليوم – إجتماعاً مع وفد من الهيئة الهندسية لمترو الأنفاق بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة واللواء إلهامي عارف السكرتير العام المساعد واللواء محمد ندا مساعد مدير الأمن ومسئولي المساحة ورئيس مدينة دمياط ورأس البر والتخطيط العمرانى بالمحافظة ، حيث ناقش المحافظ إمكانية إنشاء نفق للمركبات يعبر النيل شمال منطقة الدعائم نهاية كورنيش النيل لتخفيف الزحام عن الكوبري العلوي وميدان الشهابية والكوبري المعدني والكورنيش أمام سوق القنطرة ، وقد ألمح المحافظ بأن الكوبري المعدني يعانى من حدة فى منحنى الدوران المؤدى إليه بدرجة 90 درجة مئوية ، مما يؤدى إلى زيادة حدة الزحام بالمنطقة .

كما تم مناقشة اقتراح عمل النفق الرئيسي على نهر النيل بالمنطقة الضيقة لنهر النيل أمام الأبنية التعليمية لتخفيف الزحام عن جنوب وغرب مدينة دمياط وربطها بطريق رأس البر الجديد غربي نهر النيل ،

وقد طلب المحافظ من اللجنة دراسة اختيار الموقع الأنسب لتنفيذ مشروع النفق مواءمةً مع الحمل السكاني والعرض المناسب لنهر النيل وأعماقه المختلفة .

كما تم الاتفاق على عمل عدد ثلاث أنفاق صغيرة للمركبات بميادين الشهابية وباب الحرس وميدان سوق الحسبة لسحب الزحام من مركز المدينة .

كما طلب المحافظ من اللجنة دراسة إمكانية إنشاء أنفاق بمنطقة مسجد الرحمة بشارع بورسعيد برأس البر وأمام منطقة اللسان باعتبارهما من المناطق التي تعانى من أزمات مرورية .