(تم الدمج))وزيرة القوي العاملة بالغربية : تنمية الموارد البشرية ” كنزا” للاقتصاد وعمال “غزل المحلة “

(تم الدمج))وزيرة القوي العاملة بالغربية : تنمية الموارد البشرية ” كنزا” للاقتصاد وعمال “غزل المحلة “
كتب -

المحلة الكبرى – عبد الرحمن محمد:  

أكدت الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، أن تنمية الموارد البشرية تمثل كنزا كبيرا بالرغم من وجود بعض الأصوات تقول أن عدد سكان الجمهورية ارتفع وهذا مفهوم خاطىء.

جاء ذلك على هامش افتتاحها مركز التدريب المهني بقرية محلة مرحوم بطنطا اليوم السبت بحضور الدكتور الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ومحمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة .

ولفتت ” العشري” أن التنمية البشرية كانت قاطرة اقتصاد عدد كبير من الدول مشيرة أن ان  القطاع الخاص هى الباقى وهو المستقبل وأن الصناعات الصغيرة قادمة بقوة على مستوى الجمهورية.

وأضافت “العشري”  أن شركة غزل المحلة  كانوا مثال للشرف والأمانة عندما قاموا بغلق بمصانعهم على أنفسهم عام 2008 ورفضوا الاعتصام أو دخول أى  أيادي تعبث بالماكينات بالرغم ان منظمة العمل الدولية بجنيف قالت ان عمال شركة الغزل كانوا السبب الرئيسي إعتصامات المحلة وهذا ما رفضته وزيرة القوى العاملة  فى ذاك الوقت.

وأوضح الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية أن سعيد بوجود تنسيق بين اتحاد العمال والوزارات لحل مشاكل العمال وخاصة فى الفترة الراهنة مضيفة أنه يثق كثيرا في إمكانية الوزيرة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة لحل مشاكل قطاع الغزل والنسيج بالمحافظة.

وقال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج إنه عندما تهان المناصب تهان الدولة وإن العمال بمصر فى انتظار عودة الدولة المصرية لاستعادة حقوقهم وعودة الحقوق لأصحابها وبناء علاقات عمل قوية بين العمال والدولة.

وأضاف”  إبراهيم ” أن الدولة لم تهتم فى الفترة الماضية بالثقافة العمالية التى من المفترض أن تكون اللبنة الأولى لبناء علاقات قوية بين العمال والدولة وهى من بداية أعمالنا فى التنظيم النقابى.