تموين أسوان: توفير المقررات التموينية لشهر أكتوبر

تموين أسوان: توفير المقررات التموينية لشهر أكتوبر
كتب -

أسوان – هناء محمد الخطيب:

قال حسام العربي، مدير عام التموين بأسوان، إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحي، مشددا على أنه تم وصول المقرارات التموينية للمديرية لشهر أكتوبر وجار توزيعها على بقالين التموين، ليتم صرفها للمستحقين من أصحاب البطاقات التموينية.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع بالجملة لتوفير السلع الغذائية الرئيسية والإستراتيجية وغير الغذائية عبر فروعها المنتشرة بربوع المحافظة، مع توافر كميات من اللحوم السودانية والبرازيلية بأسعار تنافس الأسواق الخارجية، في حين أنه يتم أيضًا متابعة وصول حصص البوتاجاز والمواد البترولية للمحافظة والإشراف على توزيعها.

وأشار “العربي” إلى أنه بالتوازي تم توفير حصص كاملة من الدقيق بالمستودعات المنتشرة بربوع المحافظة.

كما أنه تم تعديل مواعيد المخابز سواء البلدية أو الطباقي والبالغ عددها 520 مخبزا على مستوى المحافظة لتتناسب مع أيام عيد الأضحى لتوفير الخبز على مدار اليوم للمواطن، مع تشديد الرقابة على جميع هذه المخابز للتأكد من التزام أصحابها بإنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية.

وشدد على أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري وشرطة مباحث التموين لعمل حملات مشتركة بصفة دورية للمرور على الأسواق والمحال لمتابعة المعروض من السلع ومدى التزام أصحاب المحال والتجار بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة لديهم وتواريخ الصلاحية وضبط المخالفين.

كما سيتم استمرار غرفة عمليات المديرية والإدارات التابعة لها في عملها خلال الـ24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، وكذا وقف إجازات مفتشي التموين والعاملين خلال أيام العيد لتحقيق السيطرة الكاملة على الأسواق من أي ارتفاع في أسعار السلع بها.