تكريم مدرس مساعد بجامعة المنصورة لتأليفه كتاب عن الأزمة المالية العالمية

تكريم مدرس مساعد بجامعة المنصورة لتأليفه كتاب عن الأزمة المالية العالمية
كتب -

 الدقهلية- حمادة عبد الجليل:

كرم الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أحمد عادل حماد مدرس مساعد بقسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، بعد تأليفه كتابًا بعنوان “تأثير الأزمة المالية العالمية على نشاط شركات السياحة”.

وذكر بيان صادر عن جامعة المنصورة، اليوم الخميس، أن هذا الكتاب يناقش الأزمة المالية العالمية والتي ضربت الاقتصاد الأمريكي وامتدت إلى الاقتصاد الأوروبي والياباني، والتى بدأت آثاراها تنعكس على جميع بلاد العالم النامية والمتقدمة.

وكان من بين القطاعات التي تأثرت باأزمة العالمية قطاع السياحة، إذ تأثرت الحركة السياحية في مختلف الدول السياحي، ومنها مصر.

وأضاف البيان أن الكتاب يشرح بوادر الأزمة المالية العالمية في الظهور ثم بلغت حدتها في عام 2008، وهذا ما يعكس أن سلبيات الأزمة بدأت في الظهور منذ عام 2007 وقد عصفت هذه الأزمة باقتصاديات العديد من الدول النامية والمتقدمة لتكون بذلك واحدة من أعنف الأزمات الاقتصادية التي حدثت في العالم بعد أزمة الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي.

يرجع السبب الرئيسي وراء اندلاع هذه الأزمة إلى التداعيات الناجمة عن أزمة الرهون العقارية، التي نشأت في أمريكا بسبب عجز الملايين من المقترضين الذين اشتروا  عقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تسديد ديونهم للبنوك، مما أدى إلى حدوث هزة قوية للاقتصاد الأمريكي وصلت تبعاتها إلى اقتصاديات أوروبا وأسيا وأفريقيا.