تكريم سميحة أيوب والجندي في احتفالية مركز الإبداع بدمنهور

تكريم سميحة أيوب والجندي في احتفالية مركز الإبداع بدمنهور
كتب -

البحيرة- محمود السعيد وهدى سمير:

كرّم مركز الإبداع الثقافى بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة، الفنانة القديرة سميحة أيوب، والفنان محمود الجندي خلال ندوة فنية بعنوان “دور الفن والأدب في تماسك المجتمع وإعادة بناء مصر المستقبل”، وذلك فى انطلاقة لاحتفالات المحافظة بذكرى عيدها القومى، الموافق 19 سبتمر من كل عام، عندما انتصر أهالى رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807.

وشارك فى الندوة محافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود، ومحمود طرية، وكيل وزارة الثقافة لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، وعدد من الفنانين بينهم الفنانة القديرة سميحة أيوب، والفنان محمود الجندي، والفنان محمود الحديني، والأديب يوسف القعيد، وأدار اللقاء الكاتب الصحفى محمود دربالة.

تناولت الندوة دور الفن والثقافة فى ترسيخ انتصارات الشعوب عبر التاريخ، وأشاد محمود الجندى بدور المحافظة فى تبنى المواهب الشبابية، خاصة أنه من أبناء المحافظة مركز أبو المطامير، مضيفا أن محافظة البحيرة أنجبت عديدا من الفنانين والمثقفين والأدباء أمثال عبد الوهاب المسيرى، سعد الدين وهبة، من أبناء مدينة دمنهور الذي أنتج أهم الأعمال الفنية.

وأشار محمود الحدينى إلى أهمية دمج السياسة بالعمل الفنى، وأن هناك عديدا من العروض المسرحية التى أرّخت ثورتي 25 يناير و30 يونيو، إلا أن هذه العروض المسرحية ينقصها أن تصل إلى جماهير المحافظات والأقاليم.

وأهدى هدهود درع محافظة البحيرة لجميع الضيوف المشاركين فى الندوة، وافتتح معرض الفن التشكيلي الذي سحمل اسم “ملامح” للفنانة المهندسة وفاء زغلول.