تكثيف أمنى وقناصة تحسبا لمظاهرات” عاش نضال الطلبة” السويس

تكثيف أمنى وقناصة تحسبا لمظاهرات” عاش نضال الطلبة” السويس
كتب -

السويس- علي أسامة:

شهدت محافظة السويس منذ صباح اليوم، الجمعة، استعدادا أمنيا وانتشارا ملحوظا لقوات الجيش والشرطة تحسبا لخروج مسيرات لأنصار جماعة الإخوان المسلمين حيث دعا” التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” إلى ما اسماه” انتفاضة فى أسبوع ثورى جديد تحت عنوان” عاش نضال الطلبة” لدعم صمود الحركة الطلابية.

وانتشرت قوات الشرطة بطول المجرى الملاحى لقناة السويس، ونفق الشهيد احمد حمدى، الموصل بين ضفتى قناة السويس، والذى شهد تفتيشا دقيقا للسيرات المارة به باستخدام أجهزة كشف المفرقعات.

وأشار مصدر امنى إلى أن اللواء حسن عيد، حكمدار مديرية أمن السويس، أكد أن” السويس مؤمنة جيدا ضد أى عمليات إرهابية، أو أعمال تخريبية، حيث إن الشرطة ورجال الجيش فى السويس مستعدون فى أى وقت لمحاربة الجماعات الإرهابية”.

وأشار، عيد، إلى أن قوات الشرطة استعانت بوحدات من مكافحة الشغب للتعامل مع أى مسيرات للإخوان، وفقا لما يحدده القانون باعتبارها” جماعة إرهابية”.

وشدد على أن المساس أو محاولة اقتحام أيا من أقسام الشرطة محاولة مستحيلة، فقوات الشرطة كثفت تواجدها حول أقسام السويس والمؤسسات الشرطية مع الاستعانة بقناصة لرصد أى محاولة لاقتحام الأقسام.