تقرير “القومي للمرأة” ببني سويف: انتخابات نظيفة بسبب قلة الناخبين

تقرير “القومي للمرأة” ببني سويف: انتخابات نظيفة بسبب قلة الناخبين
كتب -

بني سويف– ساره سالم :

أعلن المجلس القومي للمراة ببني سويف تقريره الأول عن سير العملية الانتخابيه في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، التي تجرى في خمس دوائر بالمحافظة، وتستمر حتى مساء يوم غد الأربعاء، ويتنافس بها 18 مرشحا على 9 مقاعد فردية .

وتضمن التقرير بعض الانتهاكات التي شهدتها الدوائر الخمس في النصف الأول من اليوم، تضمنت تأخر فتح لجنتين في ببا وسمسطا، بالإضافة إلى وجود أنصار أحد المرشحين بمركز ناصر أمام اللجان ومعهم جهاز كومبيوتر.

وفي لجان مركز ناصر، ورد إلى المجلس الانتظام شبة الكامل في اللجان، وبدء العملية بها في الوقت المحدد لها ما بعد 9 صباحا تقريبا، مع وجود بعض الفروق بين اللجان في مواعيد العمل، بما لا يضر بحسن سير العملية الانتخابية، كما تلاحظ وجود معظم القضاء ومساعديهم في المواعيد الرسمية، وكذلك ضعف أعداد المناديب عن الجولة الاولى، وبداخل اللجان ستائر مناسبة للناخبين والحبر الفسفوري .

وشهدت معظم لجان الدائرة إقبالا ضعيفا جدا من الناخبين في الساعات الأولى من اليوم الأول، بالإضافة إلى التواجد الأمني المنظم للعملية الانتخابية، خارج اللجان لتأمين اللجان والناخبين .

ولم تخل لجان دائرة مركز ناصر من بعض الانتهاكات، إذ تلاحظ وجود أنصار مرشح بجوار مدرسة بها إحدى اللجان ببندر ناصر ومعهم جهاز كمبيوتر، يقومون من خلاله بتوزيع أرقام الكشوف للناخبين على كروت بها دعاية انتخابية لمرشحهم .

وفي لجان دائرة مركز الفشن، بدأت معظمها العمل في الوقت المحدد، مع وجود بعض الفروق بين اللجان في مواعيد العمل، بما لم يضر بحسن سير العملية الانتخابية، وتواجد معظم القضاة في المواعيد ومساعديهم، كما تلاحظ قلة أعداد المناديب عن الجولة الأولى وبداخل اللجان ستائر مناسبة للناخبين والحبر الفسفوري.

وغلبت على معظم لجان الدائرة التواجد الأمني المكثف بمحيط اللجان، رغم ضعف الإقبال خاصة في الساعات الأولى، فيما لم يرصد تقرير المجلس القومي للمراة أي انتهاكات بالدائرة.

وفي لجان مركز ببا، بدأ العمل بها في والوقت المحدد لها ما بعد 9 صباحا، وتواجد معظم القضاة ومساعديهم، في ظل قلة أعداد المناديب عن الجولة الأولى، وبداخل اللجان ستائر مناسبة للناخبين والحبر الفسفوري، كما تلاحظ تأخر بدء عمل إحدى لجان بندر ببا، لعدم تواجد القاضي وبدء عملها بعد 10 صباحا  .

وفي لجان مركز سمسطا، بدأت العملية الانتخابية في الوقت المحدد لها ما بعد 9 صباحا، عدا لجنة ( 5) التي تأخرت في بدء العمل لتأخير القاضي حتى 10:20 صباحا، كما لوحظ ضعف شديد للإقبال من الناخبين في الساعات الأولى من اليوم الأول، في ظل تواجد أمني منظم للعملية الانتخابية خارج اللجان ولتأمين اللجان والناخبين .