تفعيل عقود الميناء التجاري بمطروح في المؤتمر الاقتصادي بـ10 مليارات جنيه

تفعيل عقود الميناء التجاري بمطروح في المؤتمر الاقتصادي بـ10 مليارات جنيه
كتب -

مطروح – رنا صبري:

أعلن اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، اليوم الخميس، أن الجهات المعنية وافقت على إقامة الميناء التجاري بمنطقة جرجوب بمدينة النجيلة غرب مدينة مرسي مطروح بنظام (B.O.T)، بحصول الجانب المصري على 51%، والشريك الأجنبي على 49% كمرحلة أولى، بتكلفة استثمارية 10.5 مليار دولار.

وقال أبوزيد إنه سيتم تفعيل العقود الخاصة بإقامة الميناء التجاري بالمؤتمر الاقتصادي الدولي “مطروح مستقبل الاستثمار” في 24 – 25 أكتوبر الجاري، وسيتم العمل فورا بعد تفعيل العقود بالمرحلة الأولى بالميناء التجاري، بإقامة رصيف الحاويات ومبني للركاب والمباني الإدارية الخاصة بالميناء، ومن المنتظر الانتهاء من المرحلة الأولى خلال عامين.

وأضا أن إقامة الميناء التجاري سيحدث طفرة كبيرة في المنطقة نظرا لقرب الميناء من أوروبا، بالإضافة إلي استغلال الميناء ليكون ميناء ركاب لاستقبال السائحين الأجانب من جميع أنحاء العالم، لينعش سياحة استقبال البواخر والمراكب العملاقة من دول العالم مرة أخرى.

وأشار المحافظ إلى أن كافة الأعمال الإنشائية بالميناء التجاري ستكون الأولوية لشركات مطروح، بالإضافة إلى فرص العمل الهائلة التي تستوعب شباب مطروح بصفة خاصة وأبناء وادي النيل بصفة عامة.