تفاوت الإقبال في الأقصر بين القرى والبندر وسيارات تحشد الناخبين للتصويت

تفاوت الإقبال في الأقصر بين القرى والبندر وسيارات تحشد الناخبين للتصويت
كتب -

الأقصر – هبة جمال، غادة رضا:

شهدت لجان بندر الأقصر هدوءً ملحوظا، وضعفا في إقبال الناخبين على التصويت في ثاني أيام الإعادة بالجولة الأولى للانتخابات البرلمانية، بينما شهدت قرى المحافظة إقبالا كثيفا، خاصة مع وجود سيارات لنقل الناخبين للجان.

في الدائرة الأولى، بندر الأقصر، تم فتح جميع اللجان بموعدها المقرر لها، بينما كان الإقبال ضعيفا منذ الساعات الأولى، كما كان الأمر باليوم الأول الذب شهد خلو اللجان، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الجيش والشرطة.

بينما شهدت الدائرة الثانية، مركز الأقصر، إقبالا كثيفا من قبل الناخبين أغلبهم من كبار السن والسيدات، وخرجت سيارات تجوب القرى لحشد الناخبين كما حدث بلجان العشي والبغدادي.

ولم تشهد الدائرة الثانية تأخر فتح اللجان، ولم تتلقى أي شكاوى.

أما في الدائرة الثالثة، القرنة، فتم فتح جميع اللجان في التاسعة صباحا، بينما لم تشهد إقبالا على لجان المدينة، مقارنة بالإقبال على القرى التابعة لها، التي شهدت إقبالا يقدر بالكثيف، كما حدث بقرية البعيرات والأقالته.

وفي الدائرة الرابعة، أرمنت، تأخر فتح عدد من اللجان لتأخر وصول القضاة، ولكن كان الإقبال متوسطا في بعض اللجان وضعيفا في لجان أخرى.

أما عن الدائرة الخامسة والأخيرة، إسنا، فتأخر فتح 6 لجان عن الموعد المحدد، لتأخر وصول القاضي، وتم فتحهم في الحادية عشر صباحا.