تفاقم أزمة تأخر تموين يوليو فى دمياط

تفاقم أزمة تأخر تموين يوليو فى دمياط
كتب -

دمياط – أحمد عبده:

 تجمع ما يقرب من 75 بدال تموينى  بمدينة دمياط أمام فرع شركة الجملة بدمياط ورفضوا استلام مخصصاتهم التموينية بسبب عدم اكتمال وصول المخصصات التموينية، لهم وطالبوا بترحيل المقررات التموينية لشهر يوليو لتصرف فى شهر أغسطس المقبل.

وقال أحد البداليين “الناس بتهددنا لو ماإستلمتش التموين قبل العيد، طيب إزاى أنا واحد عندى 1000 بطاقة تموين، ومخدتش غير مخصصات 125 بطاقة، طب أعمل آيه فى الباقى؟، ده الناس كده يموتونى”.

وأضاف آخر: لم يصل سوى 7% من المخصصات التموينية لكل بقال تموينى، وهو ما ينذر بوقوع اشتباكات بين البقاليين التموينين وبين المواطنين بسبب تأخر وصول المقررات من جهة، وعدم حصولهم بعد كل هذا الوقت عليها دفعة واحدة.

كما أشتكى البعض من سوء حالة الأرز التموينى، وأكدوا أن به “سوس”، كما أكدوا أن الأرز من مخصصات الشهر الماضى، ومدون على أكياس الأرز مبلغ 1,50 جنيه.

 من جانبه أقر المهندس  السيد السؤالى، مدير عام تموين دمياط، بأن كل ما وصل من مخصصات دمياط التموينية حتى الآن هو 7%  كدفعة أولى، على ان تتدفق باقى المخصصات خلال الأسبوع الحالى والمقبل، وقال: نحن نعمل وفق ما هو متاح، حيث نقوم بتوزيع المقررات التى وصلت لمناطق معينة، وعندما تصل مقررات أخرى نقوم بإرسالها للمناطق الأخرىز

 وتابع مدير عام تموين دمياط: عاوزين نمشى العملية، هنعمل آيه، أنت شايف ظروف البلد، ولازم نتحمل بعض.. إية مشكله البدالين إن أكياس الأرز مدون عليها 1,50 جنيه ومن المعروف ان المواطن سيقوم بدفع 25 قرشا سعر كيس كيلو الأرز.