تفاصيل منظومتي الأمن والنظافة بمستشفيات الدقهلية

تفاصيل منظومتي الأمن والنظافة بمستشفيات الدقهلية
كتب -

الدقهلية – حمادة عبد الجليل:

قال الدكتور سعد عبد اللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأحد، إن المديرية بصدد توقيع عقد الإتفاق مع الشركة الوطنية بقطاع شرق الدلتا، غدًا الإثنين، لتوفير أفراد النظافة الأمن الخاصة بالمستشفيات.

وأضاف مكي في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد” أن هذه المنظومة يدعمها صندوق الصحة بالمحافظة، وتم التعاقد على مدار عام كامل مع الشركة، لتحسين كفاءة المستشفيات ورفع مستوى النظافة بها وتوفير الأمن والأمان للأطباء والممرضات والمرضى.

وأشار مكي إلى أنه تم تخصيص 18 فرد أمن، و18 فرد نظافة، بشكل مبدئي لكل من المستشفيات المركزية والعامة على مستوى المحافظة، ويتم عملهم على مدار 24 ساعة مقسمين على 3 ورديات، كل ودية 8 ساعات.

وأوضح أن مستشفى المنصورة العام الجديد، من المقرر تزويدها بـ40  فرد أمن، و40 فرد نظافة، وأيضا المستشفى العام القديم ستزود بـ 25 فرد أمن، و25 فردًا للنظافة، لمواجهة  الضغط الذى يشهده المستشفى العام القديم والجديد.

وأفاد مكي أن شركة النظافة مسؤولة عن توفير أجهزة حديث لنظافة الأرضيات، وشراء المطهرات وأدوات النظافة لكل مستشفى، لافتا إلى أنه بعد توزيع أطقم النظافة والأمن على كل المستشفيات، من الممكن أن يتم تعديلها بحسب حاجة احتياجات كل مستشفى.