تعيين 3 نواب لمحافظات “الواحات ووسط سيناء والعلمين” الجديدة

تعيين 3 نواب لمحافظات “الواحات ووسط سيناء والعلمين” الجديدة
كتب -

القاهرة – بيتر منير:

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن حركة المحافظين المقبلة ستتضمن تعيين 3 نواب جدد، للمحافظات الجديدة “الواحات، وسط سيناء، العلمين” على أن يكون مقر النائب المسؤول عن محافظة الواحات بمحافظة الوادي الجديد، نائب المحافظ المسؤول عن محافظة وسط سيناء مقره محافظة جنوب سيناء، والنائب المسؤول عن محافظة العلمين يمارس عمله من محافظة مطروح.

وقال لبيب، خلال لقائه مع عدد من الصحفيين، إن إعادة ترسيم المحافظات جاء في إطار مخطط قومي شامل للتنمية العمرانية، بهدف مضاعفة رقعة العمران المأهولة في مصر من 6% من إجمالي مساحة مصر لتصل إلى 12%، بهدف خلق مجتمعات عمرانية جديدة وزيادة الرقعة الزراعية.

وأضاف لبيب أن هيئة المساحة ستتولى عمل إحداثيات كاملة لكل المحافظات، وستتلقى كل المقترحات ووجهات النظر حول عملية الترسيم، ولن يُهمل أي مقترح أو وجهة نظر قابلة للتنفيذ، لان إتمام الترسيم يأتي لصالح المواطنين في المقام الأول.

وأشار لبيب إلى أنه تلقى طلبا من أبناء وادي النطرون للانضمام إلى محافظة العلمين الجديدة وجاري دراسة هذا الطلب بجميع أبعاده، وعند الانتهاء من الدراسة الحالية سيتم إعلان ما تم الاستقرار عليه داخل الحكومة في هذا الشأن.