تعليم قنا: استخدام العصا الإليكترونية للتفتيش ومنع “الموبايلات” بامتحانات الثانوية

تعليم قنا: استخدام العصا الإليكترونية للتفتيش ومنع “الموبايلات” بامتحانات الثانوية
كتب -

قنا– أبو المعارف الحفناوي:

قال عماد شاكر، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الجمعة، إن المديرية أنهت كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، التي ستبدأ غدا في 42 لجنة بمختلف مراكز المحافظة.

وأشار شاكر في تصريحاته لـ”ولاد البلد” إلى أن المديرية انتهت منذ قليل من الاجتماع الذي حضره مسؤولون عن الامتحانات، حيث خرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها: استخدام العصا الإليكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، حيث تم توزيع 168 عصا على رؤساء اللجان بموجب 4 عصا لكل لجنة.

وتابع: سيتم منع استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين وكافة العاملين في المدرسة، ويُسمح فقط لرئيس اللجنة باستخدام الهاتف المحمول داخل مكتبه فقط لمتابعة سير الإمتحانات مع اللجنة المركزية، ويتركه أثناء مروره على اللجان.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أن عدد المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام بلغ 14 ألف و994 طالبا وطالبة، منهم 14 ألف و750 بالنظام الحديث، و244 بالنظام القديم، في 42 لجنة بمختلف إدارات المحافظة، مضيفا أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية في اجتماع حضره اللواء عادل عبد العظيم، مدير أمن قنا، ونائبيه ومندوبين عن الأمن الوطني والمخابرات والحماية المدنية، لمناقشة سير الامتحانات، مع تكثيف التواجد الأمني في مناطق الخلافات والثأر.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تزويد الامتحانات بالمراوح، وتجهيز كافة الاستراحات للمراقبين، كما تم عقد بروتوكول تعاون مع الكهرباء لعدم قطع الكهرباء أثناء الامتحانات، فضلا عن توقيع بروتكول تعاون مع التموين لتوفير اسطوانات البوتاجاز والخبز للمراقبين، والتنسيق مع التأمين الصحي لتوفير طبيب بكل لجنة.