“تعليم السويس” تطالب المدارس بإعلان المصروفات.. والتقسيط لغير القادرين

“تعليم السويس” تطالب المدارس بإعلان المصروفات.. والتقسيط لغير القادرين
كتب -

السويس – على أسامة:

أعلنت مديرية التربية والتعليم في السويس، اليوم السبت، عن أسعار المصروفات المدرسية لكافة المراحل التعليمية المختلفة، مع إمكانية تقسيطها للطلبة الغير القادرين.

وشدد عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس على ضروة إعلان جميع مدارس السويس المصروفات المدرسية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المرحل التعليمية والرسوم والاشتراكات التي تؤدى إليهم، وأهمية توزيع الكتب المدرسية على الطلاب بعد وصول 89 %.

وجاءت المصاريف الدراسية لهذا العام كالآتي، 45 جنيه لرياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية 60 جنيه والإعدادية 65 جنيه والثانوية 85 جنيه والثانوي الصناعي من 70 إلى 75 جنيه.

وحددت مديرية التربية والتعليم مواعيد الأقساط، بأن يكون الأول في شهر أكتوبر والثاني في خلال أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الثاني.

وفي سياق آخر، كرمت مديرية التربية والتعليم، الطالبة الشيماء حمدي بمدرسة السويس الثانوية القديمة بنات، لفوزها بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة أفضل بحث عن دور الطالبة لتصدى لظاهرة العنف.

ومن المقرر تكريم كل من سوزان الجندي الاخصائية الاجتماعية والمشرفة على البحث، وعلي نظيم مدير إدارة المدرسة في المسابقة التي تنظمها التربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم.