تعرف على البرنامج الانتخابي لياسر غنيم مرشح الشباب عن الدائرة الأولى بمطروح

تعرف على البرنامج الانتخابي لياسر غنيم مرشح الشباب عن الدائرة الأولى بمطروح
كتب -

مطروح – رنا صبري:

ياسر لطفي سالم درويش غنيم وشهرته “ياسر لطفى غنيم”، مواليد 6 أكتوبر 1973 بمدينة المنصورة، محافظة الدقهلية، حاصل على بكالوريوس علوم وتربية جامعة الإسكندرية فرع مطروح، وليسانس حقوق جامعة طنطا، وحاصل على شهادة النقابة العامة للمحامين (لجنة الشريعة الإسلامية)، وشهادة مركز الدراسات القانونية والاقتصادية بكلية الحقوق جامعة عين شمس لحقوق الملكية الفكرية والعقود المصرفية، وشهادة المعهد الأمريكي للتدريب والتنمية والمجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي، بالإضافة إلى أنه عضو لجنة فض المنازعات بمركز الاتحاد للتنمية وحقوق الإنسان، موظف بالتربية والتعليم، ولم يسبق له الترشح من قبل، مرشح الدائرة الأولى “فردى مستقل” رمز الغزالة.

ومن ملامح البرنامج الانتخابي الخاص به العمل على تنمية المجتمعات السكانية بالتعاون مع وزارة التضامن عن طريق إنشاء مراكز تنموية متكاملة بهذه التجمعات، وتنمية المشروعات المستدامة والصغيرة، التي من شأنها خلق فرص عمل طوال العام للشباب.

كذلك العمل على جعل محافظة مطروح محافظة جذب طوال العام وليس في فصل الصيف فقط، من خلال عمل مشروعات مستدامة من شأنها زيادة عامل جذب لمطروح طوال العام، وإنشاء مركز شباب بكل تجمع سكني بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

ويشدد على تفعيل دور المرأة المهمش بالمحافظة بالتعاون مع المركز القومي للمرأة والمراكز المتخصصة، وحل مشكلات المناطق العشوائية مثل عزبة السلام وغوط رباح ومنطقة الريفية عن طريق وضع برامج وخطط لحل هذه المشكلات بقدر المستطاع.

كما يتضمن البرنامج العمل على جعل مطروح محافظة بلا أمية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وهيئة تعليم الكبار ومجلس العمد والمشايخ، والعمل على إزدواج طريق سكة حديد مطروح الإسكندرية وزيادة عدد القطارات خصوصًا في فصل الشتاء.

كذلك العمل على إتمام مشروع ميناء مطروح التجاري وتطوير ميناء الصيد وحلقة الأسماك، والقضاء على أزمة المياه ودخول الغاز الطبيعي للمحافظة والأهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وإنشاء مراكز متخصصة لهم والنهوض بالعملية التعليمية.