تعرف على البرنامج الانتخابي لسليمان فضل الذي يخوض مرحلة إعادة النواب بمطروح

تعرف على البرنامج الانتخابي لسليمان فضل الذي يخوض مرحلة إعادة النواب بمطروح
كتب -

مطروح – رنا صبري:

سليمان فضل العميري، مرشح قبيلة أولاد خروف، فردي مستقل عن الدائرة الأولى (مطروح – براني – النجيلة – السلوم)، 46 عاما، وحاصل على دبلوم تجارة، عضو مجلس محلي محافظة سابق لعام 1992، وحاصل على دورة تدريبية في إعداد القادة، حاصل على دورات في تنمية المجتمع المحلي ودعم الديمقراطية في المناطق النائية من الجامعة الأمريكية، وعضو مجلس إدارة نادي الزهور الرياضي.

أما عن البرنامج الانتخابي

أولا: مشكلة البطالة

العمل على استمرارية تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى التي تستوعب عمالة كثيفة من أبناء مطروح، من خلال الوقوف خلف المسؤولين والجهات المعنية مثل: الميناء البحري والمنطقة الحرة التي تستوعب 10 آلاف فرصة عمل، مصنع الأسمنت الذي يوفر 3 آلاف فرصة عمل، المشروعات السياحية العملاقة المخطط لها استيعاب 5 آلاف فرصة عمل، بالإضافة إلى رفع كفاءة الخدمات بمناطق تنفيذ المشروعات مثل الطرق الإنارة وشبكة المياه، العمل على وضع ضابط يلزم جميع الهيئات الحكومية بأن تكون الأولوية في الوظائف لأبناء مطروح.

ثانيًا: الصحة

العمل على توفير جميع الأجهزة الطبية اللازمة بجميع مستشفيات المحافظة ورفع كفاءتها، العمل على توفير الكوادر الطبية خاصة التي بها عجز بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، العمل على تحسين الوضع الاحتماعي لجميع العاملين بقطاع الصحة ومساواة كل فئة في تخصصها، في الحوافز دون التقيد بالمكان، العمل على ضم الإداريين والعمال والسائقين وباقي الفئات التي لم يشملها كادر المهن الطبية الصادر بالقرار رقم 14 لسنة 2013.

ثالثًا: المياه

العمل على ثبات معدلات المياه التي تم الوصول إليها هذا العام بزيادتها وكذلك إيجاد حل للأماكن المرتفعة ومد وتشغيل الشبكات للمناطق المحرومة، العمل على توحيد أسعار المياه والصرف والمقايسات ومساوتها بأسعار المحافظات الأخرى وتطبيق توصيات اللجنة المشكلة بقرار المحافظة رقم 10 لسنة 2015، وكذلك اللجنة المشكلة بالقرار رقم 32 لسنة 2015، العمل على إنشاء شبكات مياه والصرف بالمناطق المحرومة وإحلال وتجديد الشبكات القديمة وحل مشكلة محطة معالجة الصرف الصحي.

رابعًا: التعليم

المطالبة بإنشاء جامعة بمطروح، سرعة تنفيذ خطط سد العجز في المدارس والتوسعة في المدارس الموجودة، ضرورة توقير المواصلات لنقل المدرسين شرقًا وغربا تكون مملوكة للتربية والتعليم، لعدم خصم أي مبلغ من المدرسين، المطالبة بأن تكون أولوية التعيينات من أبناء المحافظة وعدم قبول أبناء المحافظات الأخرى إلا في التخصصات النادرة، العمل على تغيير بنود القانون رقم 18 لسنة 2015 في الماليات والإجازات وخلافة.

خامسًا: التمليك

تحديد جهة ولاية واحدة على أراضي المحافظة، المطالبة بإصدار قرار حكومي ببحث جميع طلبات الشراء المقدمة في كل قرار أو القانون الذي قدمت فيه، فتح باب طلبات الشراء لتقنين أوضاع الحائزين دون التقييد بمساحة أو مدة.

سادسًا: الإسكان

العمل على حل مشكلة إسكان الشباب بوضع خطة إنشاء الوحدات السكانية تتماشى مع الزيادة السكانية لاستيعاب تلك الزيادة وتحديد إعداد الوحدات التي تنفذ سنويا، العمل على حل مشكلة قيد الارتفاعات التي يعاني منها المواطن، وكذلك الجهات الحكومية في أعمال وتطبيق القانون في ذلك، العمل على استثناء مطروح من المادة الثانية من مواد إصدار القانون 119 لسنة 2008.

سابعًا: البترول

العمل على تثبيت جميع العمالة المؤقتة بشركات البترول في المحافظة، العمل على استصدار قرار حكومي يلزم جميع شركات البترول خاصة الأوفر، عدم الاستعانة بأي عمالة فنية أو سائقين من خارج المحافظة، العمل على إنشاء مديرية تابعة لوزارة البترول أو إدارة تابعة للهيئة العامة للبترول بالمحافظة وتكون مسؤولة عن جميع شركات البترول بها.

ثامنًا: الزراعة

العمل على دعم الزراعة المناسبة لطبيعة ومناخ مطروح مثل التين والزيتون والزراعة الموسمية مثل الشعير والقمح من خلال توفير الشتلات والحبوب الأكثر إنتاجا وتحملا لطبيعة الصحراء، العمل على توفير وحدات تحليه صغيرة للفلاح المطروحي لتحلية المياة الجوفية بأسعار مناسبة بالتقسيط، العمل على إنشاء آبار ارتوازية ضخمة بالظهير الصحراوي أو الغربي لاستزراعه والحفاظ عليه من التصحر، العمل على مد أنابيب ضخمة من عين كيغار إلى الظهير الصحراوي بمركز مطروح (النجيلة و براني) حتى السلوم لإحداث طفرة في الزراعة بمطروح بالتنمية الشاملة.

تاسعًا: الثروة الحيوانية

العمل على دعم الثروة الحيوانية، وذلك لكونها مصدر الرزق الأساسي لغالبية أهالي مطروح، العمل على توفير الرعاية البيطرية اللازمة على المستويين البشري والدوائي، إقامة مراكز أبحاث خاصة بالثروة الحيوانية خاصة الأغنام البرقي والماعز والأبل للحفاظ على هذه السلالة النادرة.

عاشرًا: الرياضة

العمل على إنشاء استاد رياضي أوليمبي بالمحافظة، زيادة دعم الندية الرياضية وتوفير مصدر دعم ثابت لها تفعيل دور مراكز الشباب لاستيعاب الطاقة الشبابية وحمايتها من الانحراف وزيادة العمالة بها، زيادة عدد الملاعب المنجلة بالمحافظة، إنشاء مناطق للسباحة والرماية ونادي صيد للهواة.