تعرف على أبرز الخدمات التي تقدم للاجئين السوريين في مصر

تعرف على أبرز الخدمات التي تقدم للاجئين السوريين في مصر السوريون أثناء صرف المعونات في كارفور ماركت- خاص ولاد البلد

أعلنت عدة سفارات وقنصليات ومؤسسات إغاثية، عن العديد من المشاريع الداعمة للاجئين السوريين في مصر، بهدف تحسين أوضاعهم التعليمية والطبية والاقتصادية في سبيل الوصول إلى مرحلة الاكتفاء بالنسبة للاجئين.

هنا أبرز المشاريع الخدمية التي أعلن عنها:

– كورسات اللغة الإنجليزية للاجئين.. والتي أعلن عنها معهد بريتش كانسل التابع للسفارة البريطانية في مصر وتتضمن كورسا تعليميا في أساسيا اللغة الإنجليزية، مخصص للاجئين السوريين في مصر الراغبين في تحسين لغتهم الإنجليزية.

– برنامج الرعاية المنزلية.. والذي أعلنت عنه مؤسسة سوريا الغد الإغاثية بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب، عبر بروتوكل تعاون ضمن برنامج الرعاية الصحية المنزلية، والذي يهدف لتوفير المتابعة الصحية وتقديم الرعاية للمريض الملازم للمنزل “الذي لا تسمح له حالته الصحية بمغادرة المنزل دون مساعدة شخص آخر”، وذلك عبر فريق من المتطوعين السوريين تم تدريبه سابقاً على الرعاية الصحية المنزلية.

– برنامج الخدمات الصحية.. مقدم من المفوضية السامية للاجئين بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، ويتم من خلاله تقديم العديد من الخدمات الصحية للاجئين السوريين في عيادات عدة بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.

– برنامج hopes.. ويهدف إلى تحسين أوضاع اللاجئين التعليمية بعد المرحلة الثانوية ويتم برعاية السفارة البريطانية ومعهد”بريتش كانسل” التابع لها.

وتعد هذه الخدمات جزءا من عدة مشاريع تعمل عليها المؤسسات الإغاثية بالتعاون من السفارات والقنصليات والمنظمات الدولية في سبيل تحسين أوضاع اللاجئين والعمل على النهوض بها في جميع نواحي الحياة داخل المجتمع المصري.

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

 

 

 

الوسوم