تظاهرة لخريجي التربية ببورسعيد للمطالبة بالتعيين

تظاهرة لخريجي التربية ببورسعيد للمطالبة بالتعيين
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

اشتعلت صباح اليوم الأزمة بين المئات من خريجى كليات التربية فى محافظة بورسعيد وقيادات مديرية تعليم بورسعيد، عقب منع الخريجين من التقدم للوظائف المعلن عنها ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية.

وأبدى المحتجون اعتراضهم على عدد الـ211 وظيفة التى تم الإعلان عنها فى تخصصات التربية الموسيقية والاقتصاد المنزلى ورياض الأطفال والزراعة والتربية الرياضية بنات والتعليم الزراعى والألمانى والتعليم التجارى والتعليم الصناعى، وهى وظائف لا تكفى لسد عجز تخصصات المواد الثقافية.

وقالت هناء أحمد، إحدي المشاركات فى الوقفة، إنها خريجة 2002 ولم يتم تعينها حتى هذة اللحظة، مشيرة إلى أن مسابقة 30 ألف معلم مساعد كانت بمثابة الأمل المفقود لها ولغيرها منذ سنوات طويلة، مطالبة بتدخل المسؤولون لسرعة حل الأزمة.

يذكر أن العشرات من خريجي كلية التربية ببورسعيد نظموا وقفة احتجاجية، الخميس الماضي، أمام مبني مديرية التربية والتعليم اعترضا على البيان الصادر من المديرية بوجود نسبة عجز 211 معلما فقط، والتى تعد النسبة المطلوبة داخل المدارس.

ورفع المشاركون عدد من اللافتات منها ” أين حق قدامي الخرجيين فى التعين، عايزين حقنا، أين نصيب محافظة بورسعيد من مسابقة 30 ألف”.

وردد المحتجون “عاوزين حقنا”، متهمين وكيلة الوزارة بالتنعت تجاه رفع شكواهم إلى الوزير، كما دفعت مديرية أمن بورسعيد بقوات فض الشغب لحماية مبنى ديوان عام المديرية.