تصاعد أزمة السويس العالمية للنترات.. والشركة ترد على حبس مالكها بمحضر في قسم شرطة

تصاعد أزمة السويس العالمية للنترات.. والشركة ترد على حبس مالكها بمحضر في قسم شرطة
كتب -

السويس – علي أسامة:

تصاعدت الأحداث داخل شركة السويس العالمية للنترات بعد قرار محكمة جنح السويس حبس مالك الشركة السعودي الجنسية، حيث قامت الشركة بتحرير محاضر ضد عمال الشركة المضربين عن العمل، تضامنا مع زملائهم من أعضاء النقابة المفصولين.

وأعلن عدد من عمال شركة السويس العالمية للنترات الدخول في إضراب كامل عن العمل، إذا لم تستجب إدارة الشركة لمطالبهم المتمثلة في عودة زملائهم من أعضاء النقابة المفصولين، والتحقيق المدير الإداري الجديد، الذي خالف القانون والدستور المصري بتعمده الفصل التعسفي، على حد قول العمال.

وجاء قرار الإضراب عن العمل بالتزامن مع حكم محكمة جنح السويس علي المستثمر السعودي، محمد سعود عبد العزيز، مالك شركة السويس العالمية للنترات، بالحبس لمدة شهر مع تغريمه 100 جنيه كفالة، و5 آلاف جنيه تعويض مادي، في قضية اختصمه فيها حسين محمود، محامي الشركة، الذي تقدم ببلاغ في قسم شرطة عتاقة، يتهم رجل الأعمال بمنعه من مباشرة عملة مستشار قانوني بشركة السويس العالمية للنترات، ومدير الشؤون القانونية بالشركة، ورفضه دخول الشركة.

ومن جانبها قررت إدارة الشركة تحرير محضر في قسم شرطة عتاقة، يتهم العمال بإيقاف العمل، ومنع إداري الشركة من الدخول من الأبواب.