تشغيل محطة محولات الزعفرانة وطابا بعد تعطلها بسبب السيول

تشغيل محطة محولات الزعفرانة وطابا بعد تعطلها بسبب السيول
كتب -

القاهرة – ولاد البلد

قال رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أحمد الحنفى، اليوم، السبت، إنه تم تشغيل محطة محولات الزعفرانة “1” جهد 220/22 كيلوفولت، بعد توقفها يوم الخميس الماضى بسبب التى تعرضت لها المنطقة.

وكانت منطقى العين السخنة، بالسويس، وجنوب شبه جزيرة سيناء تعرضتا خلال الأيام القلائل الماضية  لموجة من الطقس السيىء، تمثلت فى سيول وسقوط الأمطار والرياح الشديدة، مما تسبب فى أضرار كبيرة فى بعض القرى السياحية والمنشآت الخدمية والطرق الرئيسية، كما أدت لمقتل وإصابة عدد من المواطنين نتيجة حوادث بالطرق وانهيارات المنازل، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية.

وأشار حنفى إلى أنه تم الاستعانة بفرق الدفاع المدنى، لمحافظة السويس، لرفع المياه من المحطة، والتى تم فصلها حفاظًا على مهماتها من الانهيار، حيث تم بنجاح إخراج المياه جزئيا من المحطة وإرجاعها للخدمة، فى حين لا يزال العمل مستمرًا لإخراج باقى المياه منها.

وأضاف أن محطة محولات طابا، جهد 66/22، كيلوفولت قد تأثرت بالسيول التى تسببت أيضاً فى انهيار برج كهرباء وقطع موصلاته، مشيرا إلى أنه تم التنسيق، مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لإرسال ماكينات طوارئ بقدرات مختلفة لتغطية الأحمال بمنطقة طابا، كما يجرى حاليًا صيانة محطة توليد طابا قدرة 1 ميجاوات بمشاركة شركة القناة.