تسريبات “الثانوية العامة” تعود من جديد.. والتعليم: إعادة امتحانات اليوم حال ثبوت ذلك

تسريبات “الثانوية العامة” تعود من جديد.. والتعليم: إعادة امتحانات اليوم حال ثبوت ذلك امتحان الثانوية العامة

من – أبوالمعارف الحفناوي:

تصوير – محمود الحفناوي:

نشرت صفحات “ثورة التعليم الفاسد” و”بالغش اتجمعنا”،  المتخصصة في تسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أسئلة وإجابات مادة الاقتصاد للثانوية العامة قبل بدء الامتحان بنصف ساعة.

كما نشرت صفحة “ثورة التعليم الفاسد”، الإجابات الكاملة لمادة اللغة الثانية “إسباني”، وورقة أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية “الإيطالي” واللغة الألمانية والإسبانية، وأسئلة واجابات مادة اللغة الفرنسية، بعد دقائق من بدء الامتحان، ونشرت بـ “الغش اتجمعنا” الإجابات الكاملة لمادتي الإيطالي والألماني.

وقال بشير حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه إذا تثبت أن هناك تسريب للمواد التي اختبرها الطلاب اليوم سيتم إعادة الامتحان.

وأضاف المتحدث الرسمي في تصريحات صحفية له أن هناك 28 غرفة عمليات على مستوى الجمهورية ترصد وتحقق الآن فيما نشرته بعض الصفحات والمواقع بخصوص تسريب أسئلة امتحان مادة الاقتصاد، مبينًا أن الوزارة تتعامل بكل شفافية مع وسائل الإعلام.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت في بيان لها منذ أيام، عن نجاحها في ضبط المتهمين في تسريب امتحانات الثانوية العامة، من بينهم رئيس قسم بالمطبعة السرية لوزارة التربية والتعليم.

الوسوم