تراجع تضخم أسعار المستهلكين فى مصر إلى 8.9% فى إبريل

تراجع تضخم أسعار المستهلكين فى مصر إلى 8.9% فى إبريل
كتب -

القاهرة – ولاد البلد

أظهرت بيانات من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى مصر اليوم، الخميس، تباطؤ تضخم أسعار المستهلكين فى المدن إلى 8.9 %، على أساس سنوى فى أبريل، مواصلا انخفاضه، منذ أن سجل أعلى مستوى فى حوالى أربع سنوات فى نوفمبر عند مستوى 13% .

وكان معدل التضخم فى المدن 9.8 % على أساس سنوى فى مارس الماضى بلا تغير عن الشهر السابق، كما شهد ارتفاعا شهريا قدره 0.6%  مقابل 0.68% خلال شهر مارس الماضى .

وفى ذات الوقت سجل التضخم الأساسى المعد من قبل البنك المركزى معدلا شهريا قدره 0.25% فى أبريل، مقابل معدلا قدره 0.7% فى مارس. وانخفض المعدل السنوى للتضخم الأساسى إلى 9.11 % فى أبرل من 9.9% فى مارس.

وتباطأ النشاط الاقتصادى فى مصر، خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، ليسجل 1.2% مقارنة بـ 2.1 خلال نفس الفترة من العام المالى السابق، ويأتى هذا  التباطؤ على خلفية معدلات النمو المتواضعة فى معظم القطاعات الرئيسية منها الصناعة، والتشييد والبناء، بالإضافة إلى الانكماش الذى شهده قطاعى السياحة والبترول.

وقال البنك المركزى الشهر الماضى إن المخاطر النزولية التى تواجه الاقتصاد المحلى ونمو الناتج المحلى الإجمالى فى الوقت الحالى سوف يحد من المخاطر المحيطة بالتضخم.