تخصيص 175 مليون جنيه لإنشاء المحور الجديد لطنطا خارج الكتلة السكنية‎

تخصيص 175 مليون جنيه لإنشاء المحور الجديد لطنطا خارج الكتلة السكنية‎
كتب -

الغربية – ولاد البلد:

أعلن محافظ الغربية، محمد نعيم، تخصيص 175 مليون جنيه لإنشاء المحور الجديد لمدينة طنطا، خارج الكتلة السكنية، والذى يشكل قوسا شماليا للمدينة، يبدأ بإنشاء كوبري هيلانة على مزلقان مرور سالم، بتكلفة 70 مليون جنيه، وينتهي بكوبري دفرة، بتكلفة 98 مليون جنيه.

وقال البيان الصادر عن محافظة الغربية، إنه بإنشاء المحور الجديد سيتم القضاء نهائيا على المشاكل المرورية والحوادث التي كانت تقع على الطريق الزراعي (القاهرة – الإسكندرية)، خاصة في المسافة الواقعة في نطاق المحافظة، حيث تستخدم السيارات القادمة من الإسكندرية والمتجهة الى القاهرة، والعكس، هذا الطريق، مما يقلل الكثافة المرورية على طريق (القاهرة – الإسكندرية).

 كما أن المحور الجديد سيوفر الوقت والوقود لمستخدميه، ويتيح لجميع السيارات وخاصة النقل الثقيل، بالمرور دون فرض أي رسوم مالية، إذ إنه لا يعد من الطرق الحرة التي تفرض رسوما على السيارات التي تمر عليه.

وأضاف البيان أنه سيتم خلال هذا الشهر، افتتاح محورين جديدين بمدينة طنطا: الأول هو طريق (الحكمة – شبين الكوم)، والآخر محور عدلي منصور، والذي يربط بين الموقف الجديد بسبرباي، ومنطقة الاستاد بطنطا، وكذلك سيتم افتتاح 4 أنفاق تم تطويرها وتحديثها بمدينة طنطا، بعد أن وصلت إلى مرحلة كانت تشكل عائقا كبيرا للمرور وظلت مهملة لعشرات السنين.