تحديد 14 مايو المقبل للنطق بالحكم على 76 متهما في اشتباكات “القائد إبراهيم”

تحديد 14 مايو المقبل للنطق بالحكم على 76 متهما في اشتباكات “القائد إبراهيم”
كتب -

صورة أرشيفية

الإسكندرية ـ هبة حامد:

قررت محكمة جنايات الاسكندرية، الدائرة السادسة، مساء الأربعاء، تأجيل رابع جلسات محاكمة 76 متهماً من أعضاء  الإخوان المسلمين، إلى جلسة 14 مايو المقبل للنطق بالحكم، بعد أن وجهت لهم النيابة العامة تهم القتل العمد وإثارة الذعر والتحريض علي الجيش والشرطة والنظام في “جمعة التفويض”.

استمعت هيئة المحكمة في الجلسة، إلى أقوال 5 شهود إثبات من المصابين والأهالي وكبير الأطباء الشرعيين بالاسكندرية، إضافة إلى ضابط من الأمن الوطني.

شهد محيط المحكمة وجود أمني مكثف من عناصر القوات الخاصة التابعة للشرطة والجيش، بعد حضور المتهمين من محبسهم، وتم منع دخول الصحفيين لتغطية الجلسات.

يذكر أن المستشار محمد صلاح، المحامي العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، أحال 76 متهماً من جماعة الإخوان إلى محكمة الجنايات، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليهم في أحداث اشتباكات 26 يوليو العام الماضي “جمعة تفويض الجيش”، التي وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأهالي ومتظاهرين بساحة مسجد القائد إبراهيم، وتحرر المحضر رقم 14049 لسنة 2013 جنايات العطارين.

ووجهت النيابة العامة لهم تهم قتل 12 شخصًا خلال الاشتباكات والشروع في قتل آخرين، واستخدام العنف لترويع المواطنين، وقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة المرور، وإتلاف سيارات خاصة، وحيازة أسلحة نارية، وحيازة أدوات تستخدم في التعذيب، والشروع في تعذيب 16 مواطنًا داخل مسجد القائد إبراهيم.