تجار بورسعيد يقفون دقيقة حدادا على روح “السادات”.. ويطالببون بإقالة المحافظ

تجار بورسعيد يقفون دقيقة حدادا على روح “السادات”.. ويطالببون بإقالة المحافظ
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

طالب عدد من التجار ببورسعيد بضرورة رحيل محافظ بورسعيد، ورئيس الغرفة التجارية، بسبب عدم اتخاذهما مواقف إيجابية لتجار المنطقة الحرة.

ونظم ائتلاف التجار بمحافظة بورسعيد، مساء أمس الثلاثاء، مؤتمرا جماهيريا بعنوان “كلنا بورسعيد”، لعرض أهم النتائج التي حدث داخل اجتماع بين الائتلاف ووزير المالية منذ ثلاثة أيام بشأن المنطقة الحرة وغيرها من الأمور الخاصة بالتجار.

بدأ المؤتمر بمطالبة الحاضرين بالوقوف دقيقة حداد على روح الرئيس الراحل أنور السادات، تخليدا لما قدمه لأهالي محافظة بورسعيد بالبدء في تنفيذ قرار المنطقة الحرة، وعرض الائتلاف أهم النتائج ومن أهما المطالبة بتفعيل قرار المنطقة الحرة كاملة.

وخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات ومن بينها “اعتبار بورسعيد منشأ، وإقالة محافظ بورسعيد،  وتعين محافظ شاب على قدر طموحات الشباب، وإقالة مجلس إدارة المدينة الحرة، وإعاده تعيين مجلس إدارة متخصص من غير العاملين، إقالة مجلس إدارة الغرفة التجارية ومطالبة وزير التجارة والصناعة بتعين مجلس مؤقت لمجلس لإدارة حتى يتم إجراء انتخابات جديدة، زيادة الحصة الاسترادية المقررة لمحافظة بورسعيد، حيث لا يقل الحد الأدنى للبطاقة عن 30000 دولار.

كما طالب جميع تجار بورسعيد بالوقوف سويًا والتوحد على مطالب محددة لإنقاذ المدينة من عثرتها الاقتصادية وكسادها التجاري المستمر منذ أكثر من عشر سنوات، وإلا سيرفعون الشكوى للرئيس عبدالفتاح السيسي ويطلبون تدخله بشكل مباشر.