تجار ببورسعيد يتظاهرون للمطالبة بعودة المنطقة الحرة

تجار ببورسعيد يتظاهرون للمطالبة بعودة المنطقة الحرة
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

تظاهر عشرات من تجار محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، أمام مسجد مريم، للمطالبة بعودة قرار سنة 77 الخاص بالعمل بالمنطقة الحرة كاملة، وإلغاء قرار رئيس مصلحة الجمارك الخاص بإلغاء تعريفة الوزن، وإقالة المحافظة.

رفع التجار عدد من اللافتات الخاصة المطالبة بمحاكمة من قالوا إنهم أفسدوا الحياة التجارية داخل المحافظة، بالإضافة إلى عدد من اللافتات المنتشرة داخل شوارع بورسعيد، والتي تحمل المطالب الخاصة بالتجار، ومن أهمها، تفعيل القانون رقم 6 لسنه 2013 الذي ينص على تفعيل القانون رقم 24 لسنه 76 بعودة بورسعيد منطقه حرة.

وشملت المطالب، تطهير الجمارك ممن وصفوهم بالموظفين الفاسدين والمرتشين، وإصدار قوانين بالفصل في حالة وجود فساد بين الموظفين و المستخلصين، وتأمين المنافذ الجمركية برجال القوات المسلحة الداخلية ورجال أمن الموانئ منعا للتهريب، ولافتة تحمل مناشدة أهالي وتجار بورسعيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ بورسعيد من الموت والإفلاس، بحسب اللافتة.

وردد المشاركون في التظاهرة، عدد من الهتافات تطالب بإقالة محافظ بورسعيد، وتنديدًا بموافقة رئيس الوزراء على قرار رئيس مصلحة الجمارك السابق، وهتافات “ياتعيشونا ياتموتونا” “إرحل يا سماح” “محلب بيه يا محلب بيه .. بتموتنا كده ليه” “بورسعيد بتقولها قوية المنطقة حرة قوية”.

وانتهت المسيرة أمام تقاطعي شارع محمد علي والثلاثيني، معلنين عدم التحرك من المكان لحين تنفيذ مطالبهم.