تباين ردود أفعال مواطنين ببورسعيد حول محور قناة السويس بين مرحب ومعارض

تباين ردود أفعال مواطنين ببورسعيد حول محور قناة السويس بين مرحب ومعارض
كتب -

 

بورسعيد – محمد الحلواني:

 

تباينت ردور أفعال المواطنين بمحافظة بورسعيد،  حول مشروع محور تنمية قناة السويس، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، ولاد البلد رصدت آراء مواطني بورسعيد حول المشروع.

 

أحمد عاطف، عامل بالاستثمار، لا يرى فائدة من المشروع، واعتبر عاطف أن المشروع ما هو إلا محاولة لرفع شعبية السيسي، التي تهاوت بعد رفع الدعم.

 

وترحب وﻻء علي، موظفة، بالمشروع الذي قالت إنه سيفتح آفاق جديدة أمام الشباب، للعمل والإنتاج، وسيساعد في القضاء على البطالة، وسيهتم بشباب مدن القناة.

 

ويتساءل  سامح الوكيل، مدرس، عن مدى الاستفادة التي ستعود على المواطن البسيط من المشروع، واصفًا المشروع بأنه يهم فئة معينة من الشعب، مثل رجال الأعمال، دون النظر للآخرين، وﻻ يرى الوكيل فيه فائدة سوى عودة شعبية السيسي.

 

وتقول كرستينا وجدي، مدرسة، إن قناة السويس مصدر رئيسي في اقتصاد مصر، وترى وجدي أن التطوير بالقناة سيزيد من مصادر تنمية الاقتصاد، معتبرة أن الشعب يحب السيسي وسيسعى معه جنبا إلى جنب، للنهوض بدولة عانت لسنوات طويلة، قائلة “فلنساعده جميعًا”.

 

ويرى محمود شلبي، طالب جامعي، أن الأموال التي ستنفق على هذا المشروع كان الأولى المحافظة عليها لتعين مصر على الأيام المقبلة، خاصة وأن البلاد في مرحلة متدهورة جدًا، متساءلاً: من أين ظهرت هذه الأموال لإقامة المشاريع.

 

وتصف شيماء عبد المنعم، شاعرة، المشروع بالجميل، وفكرته بالهادفة، لكنها ترى أن هذا ليس توقيته، وتضيف: لدينا سلبيات في مصر ﻻبد من معالجتها قبل المخاطرة بإقامة مشاريع كبيرة كهذه.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق أمس الثلاثاء، مشروع تنمية قناة السويس، بمنطقة شرق الإسماعيلية ، وحفر قناة موازية لقناة السويس.