تأجيل محاكمة 545 من قيادات الاخوان بالمنيا الى جلسة الاثنين للنطق بالحكم

تأجيل محاكمة 545 من قيادات الاخوان بالمنيا الى جلسة الاثنين للنطق بالحكم
كتب -

 

تأجيل محاكمة 545 من قيادات الاخوان بالمنيا الى جلسة الاثنين للنطق بالحكم

المنيا محمد النادى

قررت هيئة محكمة المنيا تاجيل الحكم فى محاكمة 545 متهما من قيادات الإخوان الى جلسة الاثنين المقبل للنطق بالحكم

حيث رفعت المحكمة الجلسة التى حضرها 140 متهمًا المطلوبين فى أحداث العنف بمدينة مطاى وقررت تاجيلها لجلسة الإثنين المقبل لحين حضور باقى المتهمين المُخلى سبيلهم والهاربين.

حيث طلب دفاع المتهمين حضور وزير الداخلية لسماع أقواله فيما نسب اليه من اقوال  واجل الاطلاع ومناقشة شهود الاثبات كما تم الاستماع لشهادة رئيس مباحث مطاى والذى اكد ان كل شئ مثبت داخل التحريات ، كما شهدت الجلسة طلب المستشار سعيد الجزار تامين الجلسة بالسلاح مما دفع المحامى حسين تمام الى طلب رد المحكمة مما احدث بعض المناوشات بين المحامين ومناوشات بين المتهمين داخل الحجز.

ورفع الجزار الجلسة وصدر قرارًا بضبط واحضار المتهمين المخلي سبيلهم في قضيه مطاي، والقاء القبض علي المتهمين المفرج عنهم واستمرار حبس المتهمين المحبوسين ورفض طلب الرد وحجز الدعوي للحكم لجلسه الاثنين.

كان المستشار عبد الرحيم عبد المالك ، المحامي العام لنيابات شمال المنيا ، قد أصدر قراراً بإحالة الدكتور محمد بديع ، المرشد العام لجماعة الإخوان ، وعدد 683 متهماً من قيادات الجماعة بالمنيا لمحكمة الجنايات لتورطهم في أحداث العنف التي وقعت بمركز العدوه , وكذا 545 متهماً في أحداث مركز مطاي .

ووجهت النيابة العامة للمذكورين تهم التجمهر بمركزي العدوة , ومطاي وتعريض السلم العام للخطر وأرتكاب جرائم الأعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة , والتأثير على رجال السلطة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف , وحمل بعضهم لأسلحه نارية وأدوات مما تستخدم في الأعتداء على الأشخاص , وأقترنت بالجرائم السابقة جنايات قتل عمد ضد رجال شرطة ، عمداً ومع سبق الإصرار والترصد وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يتصادف وجوده بمحيط قسمي شرطة العدوة ومطاي.

وكانت مدينتي العدوة ومطاي شمال محافظة المنيا , قد شهدتا أعمال عنف وتخريب وأقتحام وحرق وسرقة ونهب قسمي الشرطة ومباني الإدارة الزراعية والوحدة البيطرية والسجل المدني ، عقب فض إعتصامي رابعة والنهضه في يوم 14 أغسطس من العام الماضي .