تأجيل محاكمة 14إخوانيا بالإسماعيلية لسبتمبر والنيابة تطعن على الإفراج عن 8 آخرين

تأجيل محاكمة 14إخوانيا بالإسماعيلية لسبتمبر والنيابة تطعن على الإفراج عن 8 آخرين
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الوروارى:

أجلت محكمة جنايات الإسماعيلية محاكمة 14 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بينهم قيادات بالجماعة فى محافظة الإسماعيلية إلى جلسة 5 سبتمبر لاتهامهم بالتحريض على العنف بالمحافظة.

وقال مصدر قضائى: إن التأجيل جاء للإستماع إلى الشهود في القضية المنظورة، وسماع مرافعة الدفاع.

كانت النيابة العامة قد أحالت 14 إخوانيا، بينهم قيادات بالصف الأول في المحافظة، من بينهم: صبرى خلفالله  المسؤول الإداري للجماعة، ومحمد طه وهدان عضو مكتب إرشاد الجماعة، وعلي عبداللاه، المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان بالإسماعيلية، وآخرين، ووجهت لهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون، ومنع مؤسسات الدولة من العمل، والتحريض على العنف والتظاهر وقطع الطرق.

وفي نفس السياق حجزت محكمة استئناف الإسماعيلية قرار الإفراج عن ثمانية من مؤيدي الرئيس الأسبق، محمد مرسى، لجلسة الغد بعد طعن النيابة على الحكم بإخلاء سبيلهم بغرامة مالية.

وقالت المصادر: “إن محكمة الإستئناف كانت قد أيدت، أول أمس الأحد، قرار إخلاء سبيل 8 من مؤيدي مرسى، بينهم 4 سيدات، بغرامة ألف جنيه لكل منهم.

تعود القضيتان إلي شهر يناير الماضي حيث تم القبض علي المتهمين في مسيرتين مؤيدتين للرئيس الأسبق محمد مرسى، وتحمل القضايتان أرقام 372 إداري ثالث، و138 إداري المركز.