تأجيل محاكمة 10 نشطاء ومحاميين بالإسكندرية في أحداث “الرمل” لـ13 أكتوبر

تأجيل محاكمة 10 نشطاء ومحاميين بالإسكندرية في أحداث “الرمل” لـ13 أكتوبر
كتب -

الإسكندرية – رنا حمدي:

أجلت محكمة جنح الرمل في الإسكندرية، اليوم الإثنين، ثالث جلسات محاكمة 10 نشطاء ومحاميين، في أحداث اقتحام قسم شرطة الرمل أول، إلي جلسة 13 أكتوبر المقبل، ﻹعلان الشهود.

كانت الجلسة السابقة شهدت حضور 4 متهمين من أصل 10 في القضية، هم ماهينور المصري، ومحمد ممدوح، ويوسف شعبان، وحسن إبراهيم حسن.

واستمعت المحكمة إلى هئية الدفاع عن المتهمين، وطالب عبد الرحمن الجوهري محامي المتهمين باستدعاء مدير أمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين بشخصه لسماع أقواله في تلك الوقائع المنسوبة للمتهمين، وطلب ضم القضية رقم 1906 لسنة 2013 إداري الرمل أول، والقضية رقم 6663 لسنة 2013 إداري الرمل أول، والقضية رقم 6868 لسنة 2013 اداري الرمل أول.

وغاب عن حضور الجلسة كل من محمد رمضان، ولؤي القهوجى – محبوس سنتين لاتهامه بخرق قانون التظاهر – ومحمد مسعد محمد، وأسلام محمد عبدالقادر، وإيهاب أحمد لبيب، ومحمد أحمد عبدالفتاح، وعمرو سعيد محمود.

ويواجه النشطاء الـ10 في القضية اتهامات تتعلق بالتجمهر، والاعتداء على موظفين عموميين متمثلين في ضباط شرطة، وإصابة عدد منهم، والاعتداء على ممتلكات عامة وقسم شرطة أول الرمل، والاعتداء على مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة (فلمنج) وإحداث تلفيات به.