تأجيل محاكمة نجلي مبارك في تهمة التلاعب بالبورصة لـ15 يناير

تأجيل محاكمة نجلي مبارك في تهمة التلاعب بالبورصة لـ15 يناير
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

أجّلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الخميس، محاكمة علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، و7 آخرين من رجال الأعمال، بتهمة “التلاعب في البورصة وإهدار المال العام”، إلى جلسة 15 يناير المقبل.

وبحسب مصادر قضائية فإن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، أرجأت محاكمة نجلي مبارك، و7 آخرين من رجال الأعمال، لاتهامهم بـ”الحصول على مبالغ مالية بغير حق، وإهدار المال العام، والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد، عن طريق التلاعب بالبورصة”، لجلسة 15 يناير المقبل، لسماع الشهود ولتقديم مذكرة بطلبات الدفاع.

وكانت النيابة العامة، وجّهت للمتهمين تهمة “الحصول على ملياري ونصف المليار جنيه قيمة بيع البنك الوطني المصري، بالمخالفة لأحكام قانون سوق رأس المال والبنك المركزي”، وقالت إن “المتهمين اتفقوا على السيطرة على أسهم البنك، من خلال تكوين حصة حاكمة لهم في الشراء عن طريق صناديق الاستثمار المغلقة، وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة”.

كما وجّهت النيابة للمتهمين أيضا تهمة “إخفاء هويتهم في التعامل مع أسهم البنك، من خلال شركات عنقودية وصناديق استثمار مغلقة خاصة بهم في دولة قبرص، وبعض الجزر البريطانية، وتعاملوا على أسهم البنك بالشراء والبيع وتحويل أرباحهم للخارج”.