تأجيل صرف “سوفالدي” بقباري الإسكندرية

تأجيل صرف “سوفالدي” بقباري الإسكندرية
كتب -

الإسكندرية- نيفين سراج الدين:

أعلن الدكتور مدحت حسني، مدير مستشفى القباري العام بالإسكندرية تأجيل صرف عقار “السوفالدي” لمرضى فيرس “سي” اليوم الخميس، إلى يوم الأحد، لعدم تسلم المستشفى كشف نهائي بأسماء من سيتلقون أول مرحلة من العلاج المقبل.

وأوضح حسني لـ”ولاد البلد” أنه رغم توافد أعداد من المرضى صباحًا على المستشفى، لم يتسلم أحد العقار لتوفيره لجميع المستحقين، على حد تعبيره.

وأضاف أن المقرر أن يتم صرف العقار الأحد المقبل إلى 15 مريض  حتى الآن هم من   وورد أسمائهم في كشف من سيتلقون العلاج و توقع “حسني” زيادة أعداد المرضى المستحقين للعلاج المدعم من الدولة الأيام القادمة بعد بداية صرف “السوفالدي”.

وأشار مدير المستشفى إلى أن عقار “السوفالدي” آمن تمامًا وليست لديه أعراض جانبية، مبينًا “يحصل المريض على جرعة لمدة 3 أشهر مقترن معه عقار الإنترفيرون”.

وفيما يخص توافد مرضى الكبد الوبائي على مستشفى واحدة في الإسكندرية لصرف العلاج قالت  دينا حمدي، أحد مؤسسي مبادرة “رد كبدي” في الإسكندرية، إنه كان من الأفضل توزيع أعداد المرضى على مستشفى شرق المدينة والقباري، خاصة أن الأولى أحد المستشفيات بالإسكندرية التي يوجد بها مرضى الكبد الوبائي، مما يخفف من الضغط على مستشفى واحدة للحصول على العلاج.