تأجيل افتتاح معبر “أشكيت- قسطل” بين مصر والسودان للأربعاء المقبل

تأجيل افتتاح معبر “أشكيت- قسطل” بين مصر والسودان للأربعاء المقبل
كتب -

أسوان – ولاد البلد:

قال السفير المصري بالسودان، أسامة شلتوت، إنه تقرر أن يكون الافتتاح التجريبي للمعبر الحدودي “أشكيت- قسطل” بين مصر والسودان، يوم الأربعاء المقبل، بدلًا من، بعد غد الإثنين، مشيرًا إلى أنه تم التأجيل لمدة 48 ساعة بعد تنسيق وتشاور بين وزير النقل المصري، هاني ضاحي، والمسؤولين السودانيين.

وأضاف السفير، اليوم السبت، أن وزيري النقل بالبلدين وعددًا من كبار المسؤولين المصريين والسودانيين، ومجلس رجال الأعمال المشترك سيشاركون في مراسم افتتاح المعبر، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن افتتاح المعبر الحدودي سيسهم في إحداث نقلة كبيرة في حركة التجارة والاستثمار بين البلدين والقارة الأفريقية، وإضافة سوق حرة جديدة تعمل على تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع والثروة الحيوانية، وتنشيط حركة المسافرين والبضائع بين شطري وادي النيل بالبلدين.

يُشار إلى أن مساحة المعبر البري “أشكيت- قسطل” تبلغ 45 ألف متر مربع، كما تبلغ مساحة منطقة الإعاشة للعاملين بالميناء نحو 15 ألف متر مربع، ويقع الميناء شرق بحيرة السد العالي، وعلى خط الحدود الدولية لتسهيل حركة البضائع والأفراد بين مصر والسودان، وبلغت تكلفة الاستثمارات بالميناء 76 مليون جنيه، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على زيادة حركة التجارة بين البلدين.