تأجيل اعتصام المحامين بالشرقية لـ15 يونيو إثر وعود المحافظ بحل الأزمة

تأجيل اعتصام المحامين بالشرقية لـ15 يونيو إثر وعود المحافظ بحل الأزمة
كتب -

الشرقية – محمد محمود:

يعقد الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية، اجتماعًا لاحتواء أزمة أفراد الشرطة والمحاميين، اليوم الأحد، بحضور عاكف جاد، رئيس مجلس نقابة المحامين الفرعية بالمحافظة، وأعضاء النقابة.

أكد محافظ الشرقية، أن المسؤولية الوطنية والظروف التي تمر بها البلاد تحتم علينا جميعاً أن نلتف حول الوطن ونتدارك أي مشاكل لأننا جميعًا نعمل تحت مظلة القانون، وشدد على أنه سيلتقي بمدير الأمن اللواء سامح الكيلاني لبحث كيفية تدارك الأزمة وحلها.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس نقابة المحامين الفرعية بالمحافظة: “سنؤجل كافة الإجراءات التصعيدية من جانب المحاميين حتى 15 من الشهر الجاري لإعطاء الفرصة للسيد المحافظ لحل الأزمة وإننا على ثقة تامة بأن المحافظ سيذيل كافة العقبات والمشاكل بين الطرفين في إطار سيادة القانون”.

وتعود واقعة الخلاف بين الطرفين، بحسب ما أفاد الملازم “أحمد.س” بقسم ثاني الزقازيق، إلى تحرير محام محضر ضد شخص بدائرة القسم لخلاف بينهما، وأثناء تواجده بالقسم تبين قيام الشخص بتحرير محضر ضده فتم التحفظ عليه طبقا للقانون، حيث اصطحبت قوة من القسم المحامي دون وضع الكلبشات في يده لعرضه على نيابة القسم.

وجاء قرار النيابة بحجز المحامي لتحريات المباحث، وسرعان ما أثار قرار النيابة غضب مجموعة من شباب المحامين، مما دفع النيابة لتعديل القرار بإخلاء سبيل المحامي، وبناء عليه وقعت مشادة كلامية بين مجموعة من المحامين والضابط والقوة المرافقة له من أمناء الشرطة، تطورت إلى مشاجرة، وتحرر محضر بالواقعة.