تأجيل استئناف “بديع” و65 من إخوان الإسكندرية فى قضية “أحداث سيدى جابر” إلي 6 إبريل

تأجيل استئناف “بديع” و65 من إخوان الإسكندرية فى قضية “أحداث سيدى جابر” إلي 6 إبريل
كتب -

الإسكندرية ـ هبة حامد:

قررت محكمة جنح مستأنف سيدى جابر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار شريف حافظ تأجيل أولى جلسات محاكمة 134 متهماً من قيادات وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، المحكوم عليهم بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه إلى جلسة 6 أبريل القادم لعدم حضور المتهمين.

وكانت النيابة أحالت المتهمين إلى المحكمة، وذلك لقيامهم فى يوم 30 أغسطس عام 2013 بالاشتراك والتحريض على التجمهر وترويع المواطنين واستعراضهم القوة، واستخدامهم العنف وحملهم أسلحة نارية وبيضاء، وإحداث إصابة المواطنين بمنطقتى جليم وسيدى جابر وإحرازهم أسلحة بيضاء بغير ترخيص، وتم ضبط بعضهم، وهرب الباقون.

كانت محكمة الدرجة الاولى قد عاقبت المتهمين، بينهم المرشد العام للإخوان محمد بديع، بالحبس ثلاث سنوات وتغريم كل مكنهم ٥٠ الف جنيه على خلفية اشتباكات سيدي جابر التي شهدتها الإسكندرية يوم 30 اغسطس الماضي، بعد اتهامهم بحيازة أسلحة نارية، والمشاركة في قتل والإصابة العمد، وترويع المواطنين الآمنين، وقطع طريق العام، ومحاولة اقتحام قسم شرطة سيدي جابر، وتعطيل المواصلات العامة.

واستأنف على ذلك الحكم 66 متهماً. 

وشهدت المحكمة بعض الاجراءات الامنية المكثفة وحضر المتهمين من محبسهم تحت حراسة مشددة من قوات الجيش والشرطة، بينما منعت قوات الامن من حضور الصحفيين والاعلاميين من دخول الجلسة.