بيان عسكري: استشهاد 17 من أفراد الجيش وقتل 100 إرهابي في اشتباكات سيناء

بيان عسكري: استشهاد 17 من أفراد الجيش وقتل 100 إرهابي في اشتباكات سيناء
كتب -

صورة لتفجير إرهابي في سيناء

القاهرة – ولاد البلد:

قال بيان صادر من القيادة العامة للقوات المسحلة، مساء اليوم الأربعاء، إنه في تمام الساعة السادسة و55 دقيقة صباح اليوم الأربعاء، قامت مجموعة إرهابية بالهجوم على عدد من الكمائن للقوات المسلحة في توقيتات متزامنة باستخدام عربات مفخخة وأسلحة مختلفة.

وأوضح أن قوات الأمن تمكنت من قتلت 100 من التكفيريين المشاركين في مهاجمة القوات الأمنية في سيناء، ودمرت 20 عربة.

وأضاف البيان أن 17 من أفراد القوات المسلحة استشهدوا في العملية الغادرة، بينهم 4 ضباط، كما أصيب 13 آخرون بينهم ضابط.

كان العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، قد أعلن ارتفاع عدد شهداء ومصابي الجيش في محافظة شمال سيناء، إثر عدد من الهجمات الإرهابية من قبل مسلحين على كمائن تابعة للقوات المسلحة، وتدمير مركزين لتجمع البؤر الإرهابية، مع استمرار القصف الجوي.

وذكر المتحدث العسكري في بيان له، اليوم، أن المعلومات الأولية تشير إلى قيام 70 عنصرًا إرهابيًا بمهاجمة 5 كمائن تابعة لقوات الجيش بمحافظة شمال سيناء، وقام أفراد التأمين بالكمائن بالاشتباك مع العناصر الإرهابية، ما أدى إلى قتل 39 عنصرًا إرهابيًا، وتدمير 3 سيارات، محملة مدافع مضادة للطائرات، واستشهاد وإصابة أكثر من 10 من جنود القوات المسلحة.

وفي ذات السياق، أعلنت ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليتها عن الهجمات على كمائن الجيش، حيث ذكر بيان للولاية أن الهجوم شمل أكثر من 15 كمينًا وموقعًا عسكريًا، وتدمير آليتين عسكريتين للجيش، ومحاصرة قسم الشيخ زويد.