بورسعيد تستقبل محلب غدا.. والصحة والإسكان والمرافق أهم القضايا التي تنتظره

بورسعيد تستقبل محلب غدا.. والصحة والإسكان والمرافق أهم القضايا التي تنتظره
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

ينوي المهندس إبراهيم محلب، زيارة بورسعيد، غدا الخميس، بعد تأجيل الزيارة التي أعلن عنها منذ حوالي أسبوعين، وينتظر رئيس الوزراء جملة من المشكلات على رأسها الصحة والإسكان والمرافق، في هذا التقرير استطلاع لآراء عدد من المواطنين بشأن زيارة محلب غدا وأهم المطالب التي يودون عرضها  عليه.

يقول محمود الشريف، موظف: نطالب المهندس إبراهيم محلب، أن يناقش مع المحافظ مشاريع الإسكان المعطلة منذ أكثر من عام.

وتضيف منّة غبور، مدرسة: يجب أن نجد حلا لمشكلة خطوط الصرف الصحي المتهالكة، المنتشرة فى كل بورسعيد، فالمدينة الباسلة قاربت على الغرق في مياه الصرف الصحى.

وتقول روحية فتحى، ربة منزل: يجب أن يكون هناك وقفة لحل مشكلات المستشفيات الحكومية، والإهمال الجسيم الذي يودي بأرواح البسطاء، وأن هناك مستشفيات ترفض استقبال حالات حرجة بحجة عدم وجود أسرة.

ويضيف هارون الوكيل، حارس عقار: أريد من محلب أن يحل مشكلة نقص المواد التموينية التي تحدث كل شهر، بسبب عدم وجود سياسة منظمة ومدروسة، فالقرارات يتم تطبيقها بعشوائية، وهناك مشاجرات تحدث بشكل شبه يومى أمام محال بدالي التموين.

وتقول ياسمين محمود، طالبة جامعية: يجب أن يهتم رئيس الوزراء وكل الحكومة ورئاسة الجمهورية بالمعديات المتهالكة التي تنقل المواطنين وتعرض أرواحهم للخطر، وأنه يجب دعم مشروع كوبرى “الرسوة” للربط بين بورفؤاد وبورسعيد، لأن طلاب الجامعات الموجودين فى بورفؤاد يعانون من ركوب المعديات يوميا خاصة فى الشتاء.

ويضيف محمود مرعى، عامل: قضية العشوائيات المنتشرة التي عادت للظهور مرة أخرى هذه الأيام.

عدد من تجار بورسعيد أعلنوا عن دخولهم في اعتصام متفوح للمطالبة بإعادة العمل بالمنطقة الحرة، كسابق عهدها أيام الرئيس السادات.