بورسعيد تستقبل العيد بغلاء أسعار اللحوم والمواطنين يستنجدون بالحكومة

بورسعيد تستقبل العيد بغلاء أسعار اللحوم والمواطنين يستنجدون بالحكومة
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

شهدت أسواق اللحوم ببورسعيد ارتفاعًا كبيرا في الأسعار، قبيل عيد الأضحى المبارك، وهو ما أثار حفيظة العديد من الأهالي، مطالبين الحكومة بالتدخل لحل أزمة أسعار اللحوم ومحاولة خفضها.

وتسائل سمير محمود، موظف، كيف تسمح الحكومة بكل هذا الغلاء، مضيفًا أن اللحوم بالمحافظة بجميع أنواعها تشهد غلاء في الأسعار بشكل كبير، متعجبًا من كيفية توفير المواطن البسيط احتياجات العيد لمنزله.

وقالت سلوى السايح، موظفة حكومية، إنها ذهبت لشراء لحوم العيد فوجدتها غالية جدا، مشيرة إلى أن منتجات اللحوم أيضًا ارتفع سعرها، بجانب اللحوم المستوردة.

وطالبا عبده الوسيمي، عامل، الحكومة وجهاز حماية المستهلك من إجراء حملات على المحال التجارية التي تبيع اللحوم ومحاولة إحكام السيطرة على الأسعار، لحماية المواطنين من جشع التجار.

وأرجع سامي أبو حديد، جزار، السبب في غلاء اللحوم بأسواق بورسعيد لغلاء الماشية والأغنام الحية، مضيفًا أنه أمر طبيعي يحدث كل عام قبيل عيد الأضحى المبارك، قائلا “مش من حق الناس تلمونا، احنا كمان بنشتري الماشية غالية”.

وأضاف عاطف فوزي، جزار، أن من بين الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار اللحوم  كثرة حركة البيع والشراء خلال تلك الأيام، مع قلة نسبة الماشية المعروضة بالسوق، فضلا عن ارتفاع أسعار الأعلاف التي تؤدي لارتفاع أسعار الماشية، ومصاريف النقل.

الجدير بالذكر أن مديرية التموين بمحافظة بورسعيد كانت قد أعلنت عن توفير لحوم سوادنية، بالتعاون مع الشركة العربية للحوم بسعر 40 جنيهًا للكليو الواحد.