بورسعيد تحتفل بالذكرى الـ 155 لتأسيسها

بورسعيد تحتفل بالذكرى الـ 155 لتأسيسها
كتب -

بورسعيد – محمد الحلوانى:

قام اللواء سماح قنديل، محافظة بورسعيد، صباح اليوم الخميس، برفع العلم المصري على الميدان المواجه لباب رقم 1 الجمركي أمام رصيف ديليسبس، فى بداية احتفالات محافظة بورسعيد بذكرى ضرب أول معول بالمجرى الملاحى لقناة السويس، وبداية انشاء مدينة بورسعيد فى 24 أبريل 1859.

حضر مراسم رفع العلم عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورؤساء الإحياء بالمحافظة، كما شاركت السفينة عايدة 4  الاحتفالية، أثناء تواجدها، اليوم، بميناء بورسعيد، ضمن جولة تدريبية تقوم بها السفينة، مطلقة صفاراتها ابتهاجا بذكري ضرب أول معول بالمجري الملاحى.

كما قام محافظ بورسعيد بالصعود على متن السفينة لشكر العاملين بها، على مشاركتهم في الاحتفالية، وقام بضرب صفارات المركب، وقدم قبضان المركب درع السفينة عايدة 4 للمحافظ، تقديرا لزيارته للسفينة.

هذا وأكد اللواء قنديل أن المحافظة مقبلة على فترة من العمل الجاد فى جميع المجالات، مقرا بأن أداء الأجهزة التنفيذية لا يرقى للمستوى الذي يرضى جميع المواطنين بالمحافظة، نافيا أن يكون ضعف تدفق المياه وانقطاعها المتكرر فى الفترة الماضية نتيجة تغيير فى حصة المحافظة من المياه، مشددا على أن السبب مجرد عطل فنى تم اصلاحه.

وناشد محافظ بورسعيد أهالى المحافظة التوقف عن إقامة الوقفات والاحتجاجات والاعتصامات، منبها إلى أن” البلاد تحتاج إلى العمل”، وحول التفكير فى إعادة تمثال ديليسبس إلى مكانه مرة أخرى، لفت محافظ بورسعيد إلى أن هناك أولويات خاصة للعمل، وإن الموضوع” تمثال ديليسبس” ضمن إطار التفكير بسب مكانته السياحية.