“بعيزق” مرشح الفيوم: لا أنتمي لأي حزب ودعم الاقتصاد والنهوض بالتعليم أهم أولوياتي

“بعيزق” مرشح الفيوم: لا أنتمي لأي حزب ودعم الاقتصاد والنهوض بالتعليم أهم أولوياتي
كتب -

الفيوم – إيمان عبداللطيف:

محمد السيد بعيزق، مرشح فردي مستقل عن دائرة بندر الفيوم، حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس، ويبلغ من العمر 31 عاما.. “ولاد البلد” حاورت  بعيزق لترصد كواليس ترشحه للبرلمان، وتوجهه السياسي، وهدفه من الترشح للمجلس المقبل.

بداية ماهي توجهاتك السياسية؟

لا أنتمي لأي حزب سياسي، والسياسة بصفة عامة تختلط بالحياة اليومية، فكل شيء يدخل في السياسة.

حدثنا عن حياتك العملية؟

عملت في مصانع كثيرة، وأول وظيفة كانت عملي كمهندس في مصنع شيبسي بمنطقة كوم شين الصناعية، ثم مهندس في مصنع الغزل والنسيج بمنطقة مصر، والآن أعمل مهندس في مصنع المعدات الثقيلة بالقاهرة.

ما هي ملامح برنامجك الانتخابي؟

برنامجي مستمد من الواقع، وأهمه دعم الاقتصاد المصري، والنهوض بالتعليم لكي يتحول لعملية منتجة، ودعم الجيش من أجل دولة قوية وآمنة، بالإضافة لدعم التنمية السياحية، وتلبية كافة مطالب المواطنين بالمساواة والعدل.

وهناك جزء مهم في برنامجي الانتخابي، وهو مراقبة التنمية الإدارية، والعمل على عودة الثقة بين المسؤول والشعب، ولابد من المساهمة في إنشاء مصانع ومؤسسات تنموية، وإنشاء مؤسسات للمجتمع المدني الخاصة بالطفولة والشباب والمرأة وكبار السن، حتى ندعم الشباب خلال المرحلة المقبلة.

هل ترى أن العملية الانتخابية تسيطر عليها القبلية والعصبية؟

لا أعتقد ذلك في المحافظة نفسها، ولكن من الممكن أن تؤثر القبليات على العملية الانتخابية في المراكز والقرى.

ما هي توقعاتك بالنسبة لفوزك في المعركة الانتخابية؟

أرى أن نسبة نجاحي في انتخابات مجلس النواب 40%.

ما دور نائب البرلمان من وجهة نظرك؟

أن يتحدث  بلسان الشعب، وينقل مشاكله إلى القيادات السياسية، لوضع حلول لها، وليس مجرد طمع في الكرسي بدون عمل، كما أن دور عضو مجلس الشعب ليس خدمي فقط.

ما موقفك من ثورتي 25 يناير و0 يونيه؟

أؤيد الثورتين لأنهما تكملان بعضهما، ولكني لم أشارك في ثورة 25 يناير، لأني كنت وقتها أخدم في القوات المسلحة، لكني شاركت في 30 يونيه.

ما الذي دفعك لخوض تجربة البرلمان لعام 2015؟

باختصار وفي كلمة واحدة “الظلم”، فأنا أعيش في منطقة شعبية بالفيوم وعلى علم بمشاكل أهلها، وما دفعني أكثر للترشح هو إيصال صوت الشباب إلى القادة السياسيين.

ماهي الصفات التي يجب أن يتحلى بها عضو مجلس النواب؟

من أهم الصفات التي لابد من تواجدها في عضو مجلس النواب التواصل مع دائرته باستمرار، ووجود خط للتواصل بين الطرفين، وأن يكون لدية أفكار جديدة يطرحها على المواطنين، ومن المؤسف أن المجتمع يرى في العضو أنه رجل خدمي فقط.

على ماذا تعتمد في حملتك الانتخابية؟

على الشباب فقط.

ماذا عن العدالة الاجتماعية؟

لابد من تحقيق اقتصاد ناجح ومستقل وقادر على مواجهة الصعوبات أولا، ثم عدالة في التوزيع ثانيا، وأن يكون الجميع تحت طائلة القانون، مع جدول زمني للتوزيع ليعود الحق إلى أصحابه، والعمل على الحد من ارتفاع الأسعار، ووضع جداول زمنية وآليات لحل المشاكل والمتطلبات المؤجلة من سنوات حسب الأولوية.

ماذا تقول للشعب قبل انطلاق الانتخابات؟

لا تبيعوا مستقبلكم بقبول ما يقدمه لكم المرشحون اليوم، ثم يسرقون عمركم وأحلامكم ومستقبل أبنائكم غدا، وللعدل قواعد ونظم وقوانين فلا تشتروا الوهم عن طريق الشكل المزيف وتضيع الحقوق.

“بعيزق” مرشح الفيوم لمجس النواب: لا أنتمي لأي حزب