بعد 30 عاما من وضع حجر الأساس.. محلب يفتتح المستشفى العالمي بطنطا غدا

بعد 30 عاما من وضع حجر الأساس.. محلب يفتتح المستشفى العالمي بطنطا غدا
كتب -

الغربية – عبد الرحمن محمد:

يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التعليم العالي والصحة والتخطيط ومحافظ الغربية، غدا الثلاثاء، المستشفى التعليمى العالمي الجديد بجامعة طنطا، بعد 30 عاما من وضع المرحوم الدكتور فؤاد محيي الدين، رئيس الوزراء الأسبق، حجر الأساس له.

وقال الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس الجامعة، إن المستشفى يعتبر طفرة حضارية ومجتمعية، حيث سيخدم 20 مليون مواطن من جميع محافظات وسط الدلتا وتعتبر من أكبر المستشفيات بالشرق الأوسط، بسعة سريرية 1000 سرير، وبه مهبط طائرات، ومزود بأحدث الأجهزة الطبية في العالم.

وأوضح الدكتور أيمن  السعيد، عميد كلية طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن فكرة إنشاء المستشفى جاءت قبل 30 عاما، عندما وضع الدكتور فؤاد محيى الدين، رئيس الوزراء الأسبق، حجر الأساس للمستشفى العملاق، وتعثرت فكرة المشروع بعد تخصيص الأرض خلال الفتره من 84 وحتى 98، حيث كان من المقرر افتتاحها في 98، وفي 2010 تقرر تشكيل مجلس أمناء يضم رئيس الجامعة رئيسا، وعميد كلية الطب نائبا للرئيس، و4 من أساتذة كلية الطب، وأستاذ بكلية الحقوق مستشار قانوني، وأستاذ بكلية التجارة مستشار مالي، بهدف إحياء المشروع العملاق من جديد.

ويقع المستشفى في قلب مدينة طنطا على مساحة 4.5 فدان، وبتكلفه إنشائية 180 مليون جنيه، وقيمة الأرض 2.5 مليار جنيه، ويتكون من 10 طوابق ويعلوها مهبطا للإسعاف الطائر.