بعد مفاوضات استمرت ساعات..عمال غزل المحلة يمهلون الحكومة 60 يوما لتنفيذ مطالبهم

بعد مفاوضات استمرت ساعات..عمال غزل المحلة يمهلون الحكومة 60 يوما لتنفيذ مطالبهم
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

وضعت القيادات العمالية بشركة غزل المحلة، عدة مطالب نهائية مع إعطاء مهلة 60 يوما للحكومة لتنفيذها في حالة الموافقة عليها رسميا، حتي يعلقون إضرابهم عن العمل الذي دخل الأسبوع الثاني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مساء أمس الخميس، مع محمد الصباغ وكيل وزارة القوي العاملة بالغربية، استمر نحو 4 ساعات بنادي الموظفين التابع للشركة.

وتضمنت مطالب العمال النهائية، تشكيل مجلس إدارة شركة غزل المحلة طبقا للقانون، بأن يقوم وزير الاستثمار بمخاطبة وزير القوى العاملة بالدعوة للإنتخابات خلال المدة القانونية لإختيار مفوض عام جديد و4 من رؤساء القطاعات، وأن تكون صلاحياتهم مماثلة لصلاحيات مجلس الإدارة، وأن تلتزم الدولة بتطبيق الحد الأدنى على قطاع الأعمال العام وتفعيل الاتفاقية المبرمة بمقر رئاسة الوزراء بتاريخ ” 19-10- 2011 بين ممثلي العمال ووزراء الصناعة والتجارة والقوى العاملة بزيادة الحوافز الشهرية للعمال بمقدار 220جنيها وضمها إلى الحوافز المقررة بالشركة، على أن تنفذ من تاريخ التوقيع بالموافقة على هذة المطالب وتثبيت مواعيد صرف المكافأة السنوية لتكون الدفعة الأولى فى بداية شهر رمضان والدفعة الثانية قبل عيد الفطر والدفعة الثالثة قبل عيد الأضحى والدفعة الأخيرة بعد الجمعية العمومية.

كما تضمنت المطالب أيضا عدم الملاحقة الأمنية والإدارية لأى عامل من العاملين بالشركة نتيجة الأحداث الأخيرة، وإحالة القيادات المتسببة فى خسارة شركة غزل المحلة للنيابة العامة، واعتبار أيام الاحتجاج من 10فبراير حتى تاريخ انتهاء الإضراب كاملة الأجر لجميع العاملين بالشركة.

وأكد العمال فى نهاية الاجتماع على أنه فى حالة الموافقة على المطالب، سيتم فض الإضراب وتشغيل الشركة اعتبارا من غدا السبت حتى انتهاء المهلة المحددة ولا تزيد عن 60 يوما للجهات المعنية لتنفيذ المطالب.