بعد معاودة ظهورها.. حملة مكبرة للطب البيطري لمكافحة الذئاب في قرى كفر الزيات

بعد معاودة ظهورها.. حملة مكبرة للطب البيطري لمكافحة الذئاب في قرى كفر الزيات
كتب -

كفر الزيات – عبد الرحمن محمد:

شنت إدارة الطب البيطري بكفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم السبت، حملة كبرى لمواجهة الذئاب ببعض القرى للقضاء عليها ومنع تكاثرها تحت إشراف الدكتور ميرفت معروف، مدير إدارة الطب البيطري بكفر الزيات.

ويقول عصام عمارة من أبناء قرية كفر ديما والذي اشتهر بصائد الذئاب، بعد قيامه بالقضاء على مجموعة من الذئاب بالقرية بالتعاون مع الطب البيطري، أن موجات الذئاب بدأت منذ عامين بالقرية واستوطنت منطقة المقابر وبدأت في أعمال النهش، وقمت بإبلاغ الطب البيطري وتم استقدام مادة سامة تسمي السيرين المتخصصة في القضاء علي الذئاب وتم التخلص من 6 ذئاب كانت بالمقابر.

ويضيف عمارة “إلا أننا فوجئنا بظهورها مرة آخري منذ عدة أسابيع  وظهور بعض أعمال النبش من جديد وتم إبلاغ الطب البيطري مرة أخرى وتم وضع مادة سامة جديدة تسمي الاستركلين لقتل الذئاب مع  اتخاذ الاحتياطات الصحية، مضيفا أن الأمر يحتاج إلى دراسة من علماء الحيوان حول أسباب ظهورها مرة أخري.

 هذا وقد شملت الحملة التي قامت بها إدارة الطب البيطري مناطق المقابر بمدينة كفر الزيات، والمقابر بقرية إبيار بالإضافة إلى مقابر كفر ديما وتم استخدام مادة الاستركلين السامة وسط احتياطات طبية واستخدام الكمامات الطبية والعوازل وسط تأمين من الشرطة.