بعد مرور 100 يوم.. حكم “السيسي” في عيون أهالي كفر الشيخ

بعد مرور 100 يوم.. حكم “السيسي” في عيون أهالي كفر الشيخ
كتب -

كفر الشيخ- منى جاويش:

تباينت آراء الشارع المصري ما بين مؤيد ومعارض، بعد مرور 100 يوم على تولي عبدالفتاح السيسي، منصب رئيس الجمهورية، فالبعض يرى أن فترة الحكم القصيرة، صاحبتها إنجازات ملموسة، فيما يرى آخرون أنه لم يستطع حل الشكلات التي أنهكت المواطن منذ زمن طويل، خلال فترة حكم الرؤساء السابقين.. “ولاد البلد” رصدت آراء المواطنين بكفر الشيخ، للتعرف على نظرتهم لأداء الرئيس السيسي وحكومته.

يقول أنور وجدي، مهندس بشركة خالدة للبترول بالقاهرة “يعد مشروع قناة السويس من أفضل الإنجازات التي حققها الرئيس السيسي خلال الـ100 يوم الماضية، من حيث زيادة الدخل القومي للبلد وإصلاح الاقتصاد المصري، وتوفير فرص عمل للشباب، مؤكدًا أنه ما زال هناك فساد قائم في كافة المؤسسات الإدارية، وأيدي خفية تسعى إلى دمار كافة أركان الوطن، مضيفًا “أطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إصلاح الجهاز الإداري والمؤسسي والقضاء على الفساد بشتى صوره دون تفرقة بين أصحاب النفوذ والمصالح.

ويضيف أيمن مرغني، استشاري بمحكمة كفر الشيخ “الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو الوحيد القادر على تخطي هذه المرحلة العصيبة، لأنه يفعل أكثر مما يتكلم”، مردفًا “لكن أطالبه بضرورة القضاء على الفساد الإداري بكافة أجهزة الدولة، ووضع قانون رادع لمحاربته، حتى نرتقي وننهض بحال البلد إلى ماهو أفضل”.

ويوضح الدكتور محمد محمود، طبيب بشري بالإسكندرية “الحكم على هذه الفترة الوجيزة من حكم الرئيس السيسي سيكون ظالمًا فى حد ذاته، لأنه تسلم مقاليد الحكم في وقت عصيب، وكانت وقتها كافة أركان الوطن محطمة”، مستدركًا “لابد أن ننتظر مرور عام كامل على توليه منصب رئيس الجمهورية ، ثم نحاسبه على أي تقصير في آداء مهامه وواجباته”.

كما يعتبر المهندس محمد خالد، معيد بالجامعة الأمريكية، أنه لا يوجد تغيير حتى الآن، مضيفًا “الوضع ما زال يسير من سيئ إلى أسوأ وما زالت هناك الرشاوى والبلطجة، وسوء المعاملة، وعدم احترام الدستور والقانون”.

ويتساءل خالد “كيف للمواطن البسيط أن يشعر بعملية التغيير؟، مستدركًا “نأمل في تطبيق كافة المشاريع والوعود التي قدمها الرئيس للشعب المصري على أرض الواقع، فنحن لا نملك أن نحكم عليه إلا بعد مرور سنة على الأقل”.

كما يقول محمد إسماعيل البيلي، مشرف أمن “أنا لا أرى أية إنجازات على أرض الواقع، ولا أستطيع الحكم على مشروع قناة السويس إلا إذا أثمر”، مضيفًا “أعاني معاناة شديدة منذ فترة تولي الرئيس السيسي للحكم، فما زال هناك انقطاع في التيار الكهربائي وانقطاع لمياه الشرب، وارتفاع بالغ وملحوظ في الأسعار، ونقص في الوقود وانعدام الأمن وعدم تقييم الفلاح المصري البسيط”، وفق تعبيره.

ويضيف صالح عبدالسلام علي، موظف بنادي كفر الشيخ الرياضي “الرئيس السيسي من أعظم الرؤساء الذين حكموا مصر بل قدم روحه فداءً لبلده وشعبه مؤمنًا بقضيته وعمله”، مستعينًا في ذلك بمقولة فضيلة الشيخ متولي الشعراوي (إن كنت قدرنا ليوفقك الله، وإن كنا نحن قدرك أعانك الله علينا)”.