بعد فتح باب الهجرة العشوائية لأمريكا.. فيسبوكيون: “من خرج من داره”

بعد فتح باب الهجرة العشوائية لأمريكا.. فيسبوكيون: “من خرج من داره” سفارة واشنطن بالقاهرة

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة فتح باب التقدم للحصول على “الجرين كارد” الأمريكي لعام 2018، بدء من الثانية عشر مساء الثلاثاء الماضي (بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، وحتى الثانية عشر مساء يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر من العام الحالي (بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

وقالت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “هل ترغب في الحياة في الولايات المتحدة؟ بدءا من الساعة 6 مساء اليوم بتوقيت القاهرة، يمكنك التقدم للحصول على الجرين كارد الأمريكي. سيتم فتح باب التسجيل السنوي للحصول على الجرين كارد الأمريكي لعام 2018 اليوم ويمكنكم التقديم حتى 7 نوفمبر”.

أثار هذا الإعلان موجة من التعليقات الساخرة على صفحات “الفيسبوك”، في الوقت الذي اتخذ فيه بعض المستخدمين موقف المثل الدارج “من خرج من داره”، بينما بادر البعض الآخر بطرح التساؤلات عن كيفية التقديم وشروطه.

فقال حساب باسم هاني مصطفى “هجرة من عندك يارب”.

وعلق آخر باسم حسام سلطان “الإقبال على الهجرة هيكون تاريخي يا فندم”.

وأضاف آخر باسم إسلام ابن هاني “مش كنا روحنا الجيش بدل الكليه ع الأقل كنا عرفنا نهاجر مفيش حظ”.

وجاء تعليق لحساب باسم تامر ابولافينا “انا قدمت النهاردة عن طريق مكتبة وقلى تعال بعد يومين علشان تاخد جواب الرد بعلم الوصول ممكن اعرف الاختيار عندهم بيبقى ازاى يعنى مثلا ب الاسم ولا الصورة ولا اية بظبط ولا الى بيقدم فى الاول ولا فى الاخر ولا اية ارجو الى عندة فكرة يرد”.

وتساءل محمود أشرف “هو انا لو قدمت بصوره مش خلفيه بيضه اعيد الابيليكيشن تانى ولا اعمل ايه”.

في الوقت الذي بدأت فيه بعض الصفحات الشخصية والعامة بتقديم معلومات عن التقديم بعرض خبراتهم السابقة مدعمة بروابط تشرح كيفية التقديم، كما نشرت الصفحة الرسمية للسفارة تقريرا بعنوان “لا تقع ضحيّة الاحتيال حينما تتقدم بطلب الاشتراك في قرعة تأشيرات التنوّع”.

يشار إلى ارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية في الفترة الأخيرة، وتقدر منظمة العمل الدولية معدل حجم الهجرة غير الشرعية ما بين 10-15% من عدد المهاجرين في العالم، أما منظمة الهجرة الدولية فتقدر حجم الهجرة غير القانونية في دول الاتحاد الأوروبي بحوالي 1.5 مليون فرد.

الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في القاهرة من هنا

استمارة التسجيل بالهجرة من هنا

الوسوم