بعد ضبط موظف مرتش..محافظ بني سويف يوجه باستخراج التصاريح دون مبالغ إضافية

بعد ضبط موظف مرتش..محافظ بني سويف يوجه باستخراج التصاريح دون مبالغ إضافية
كتب -

بني سويف ـ عبير العدوي:

أصدر المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، توجيهات لمسؤولي الإدارات المحلية، اليوم الخميس، بسرعة استخراج تراخيص البناء والتعلية بمراكز ومدن المحافظة، طبقًا للقانون، بدون قبول أية مبالغ مالية تحت أي مسمى أو تبرعات لهذا الغرض، ودعى المواطنين للتواصل مع إدارة الشكاوى بديوان عام المحافظة في حالة وجود أي عقبات.

وفي السياق ذاته، عقد اللواء أحمد علي، السكرتير العام للمحافظة، اجتماعًا لجميع الجهات المعنية والمختصة لتفعيل وتنفيذ توجيهات المحافظ بهذا الشأن.

يُذكر أن المحافظ كان قد أصدر قرارًا تحت رقم 2634 لسنة 2015م،  يقضي بأن يكون الارتفاع المسموح به للمباني والمنشآت داخل المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بني سويف، مرة ونصف عرض الشارع، بحد أقصى 30 مترًا بدلاً من 21 متر.

يأتي ذلك على خلفية إلقاء الرقابة الإدارية القبض على مدير مشروع النظافة ونائب رئيس المدينة، لاتهامه بتقاضي رشوة، وضبطه متلبسًا بتقاضي رشوة من أحد المقاولين المقيمين بقرية جبل النور التابعة لمركز ببا جنوبي المحافظة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد تلقت بلاغًا من “ش. أ”، مقاول، يتهم فيه نائب رئيس مدينة بني سويف بطلب رشوة مالية قيمتها 100 ألف جنيه، مقابل تسهيل حصوله على إحدى المناقصات، وتمكنت قوة من ضباط الرقابة الإدارية من ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات معه.