بعد توقف 8 سنوات.. وزير النقل يفتتح خط ركاب ميناء “بورتوفيق – ضبا”

بعد توقف 8 سنوات.. وزير النقل يفتتح خط ركاب ميناء “بورتوفيق – ضبا”
كتب -

السويس – علي أسامة:

افتتح اليوم الأربعاء، المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، خط ركاب ميناء بورتوفيق ضبا، بعد توقف دام لأكثر من 8 سنوات، منذ غرقت العبارة السلام في فبراير 2006، وصاحب الوزير اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث، واللواء العربي السروي محافظ السويس، واللواء خليل حرب، مدير الأمن، ولفيف من القيادات الأمنية والسياسية.

واستقبل الحضور وصول العبارة اليوسيفية وعلى متنها 270 راكبًا، حيث استقبلتهم فرقة السمسمية والمزمار بتقديم فقرات فنية، احتفالا بعودة ميناء الركاب مرة أخرى.

وصرح محافظ السويس، اللواء العربي السروي، أنه يتوجه بالشكل لكل من بذل مجهود لكي تعود السويس عتبة الحجاز، مشيرا إلى أنه لن يسمح بحدوث أي تقصير في حق المواطنين والركاب، كما قدم مصحفين كهدية لوزير النقل و القنصل السعودي الجديد في السويس.

وقال وزير النقل، في تصريح خاص لـ”ولاد البلد”: إنه سيعيد عمل خط قطارات السويس الإسماعيلية للركاب بعد توقفه من 21 سبتمبر الماضي عقب العثور على 6 دانات مدفع مثبتة على القضبان، مشيرًا إلى أنه يقوم بدراسة إنشاء خط سكة حديد بين القاهرة والسويس.

وأكد الوزير في كلمته، أن لن يقبل بأي تقصير في حق أهالي السويس والمعتمرين والمسافرين، موضحًا أن أول ما يهمه هو إجراءات الأمانة والسلامة للمسافرين ثم التسهيل عليهم في الإجراءات.

وتفقد الوزير قاعة الجوازات لتوديع المسافرين، وسط فرحتهم والزغاريد، حيث يسافر على العبارة اليوسيفية في أول رحلة رسمية إلي السعودية 1200 معتمرًا.